الأحد , أكتوبر 20 2019
الرئيسية / أخبار صور و الجنوب / الدكتور عماد سعيد في مؤتمر صحفي جامع يشرح برنامج معرض الكتاب العربي الرابع في صور برعاية النائب خريس

الدكتور عماد سعيد في مؤتمر صحفي جامع يشرح برنامج معرض الكتاب العربي الرابع في صور برعاية النائب خريس

شارك اخبارنا

هلا صور –جنوب لبنان

 : حدد رئيس مجموعة هلا صور الثقافية الاجتماعية الكاتب الدكتور عماد سعيد خلال مؤتمر صحافي حاشد عقده في قاعة المؤتمرات في مطعم شواطينا في صور بجنوب لبنان مساء اليوم ، حدد مفهوم تأسيسه واقامته لمعرض الكتاب العربي في صور ، للعام الرابع على التوالي مؤكدا” ان صور بالنسبة اليه عاصمة الثقافة وسيدة الحضارة والحرف في العالم ببعدها التاريخي والفكري والانساني .

. وشدد الدكتور سعيد : على وجوب التعاون مع جميع المعنيين من أجل ثقافة تخدم الوطن وتتوجه نحو انسانية الانسان ورفع مستوى ذوقه الفني والابداعي وبناء خارطة ومنهاج عمل تنموي لثقافة العام 2020 .

 واشارد. سعيد الى أهمية مشاركة وفد رفيع المستوى الثقافي من جمهورية مصر العربية في فاعليات معرض الكتاب العربي ومهرجان الشعر العربي الذي سيقام اعتبارا من يوم الاحد الواقع فيه 27 تشيرين الاول حتى يوم 7 تشرين تشرين ثاني ، برعاية كريمة من النائب في البرلمان اللبناني الحاج علي خريس .

 ورحب الدكتور سعيد بحضور المؤتمرالصحفي ممثل النائب خريس الدكتور عماد حسين فران  ورؤساء البلديات وممثلي ملتقى الجمعيات الاهليه في صور والجمعيات والمؤسسات والهيئات واللجان والتجمعات  المشاركة في المعرض والشخصيات الثقافية والاجتماعية والرسمية والاعلامية .

 وشرح برنامج المعرض وفيه الافتتاح الرسمي برعاية النائب خريس اضافة الى معرض للكتاب العربي يضم عشرات دور النشر المحلية و العربية ، الى جانب مهرجان للشعر العربي ، وتكريم لعدد من الشخصيات الادبية والشعرية منها الدكتور وجيه أبو خليل . كما سيتم توقيع كتب لعدد من الكتاب  في الشعر والرواية والوان أدبية عدة وستقام ندوات في تنمية الاسرة وتمكينها وندوات نسوية واجتماعية .

 ولفت الدكتور عماد سعيد الى وصول الاعلامية المصرية منى عشماوي من مصر لالقاء محاضرة عن الاعلام والثقافة في لبنان، ( بدعوة من جمعية الاكادميين في صور ) و اقامة معرض في صور للمصور الفنان المصري الدولي جورج ماهر ، والناقد الرياضي المصري محمد ثابت بالاضافة الى ندوة لرئيس منظمة الجامعه العربيه للتنميه و الصداقه بين الشعوب من جمهورية مصر العربيه السيد محمد حسن محمود سيد

 الى جانب نشاطات عدة منوعة وهادفة خلال المعرض . واكد الدكتور عماد سعيد في رده على سؤال للاعلام المحلي والعربي : ان الهدف من المعرض هو تعزيز الثقافة في لبنان والعالم العربي ، والاضاءة على الابداع والابتكار الفكري والتنوع والحوار وبناء استراتيجيا الثقافة المتحررة من الابعاد الطائفية او التعصبية . وحيا دور جمهورية مصر العربية في اطار دعم الفكر والثقافة والحرية والاعلام في العالم العربي .

 متمنيا” ان يستفيد الطلاب والمثقفين وجميع طبقات المجتمع في لبنان عامة وصور والجنوب بشكل خاص ، من نشاطات المعرض و من البعد الجامعي المتطور والممنهج للاعلام الالكتروني والورقي المطروح في المعرض . كما شكر الجامعة الاسلامية في صور لاستضافتها المعرض. ووجه الشكر الى جميع المساهمين في رفع مستوى الانشطة الثقافية في المعرض

بدوره حيا الدكتور عماد فران ممثل النائب خريس الدكتور عماد سعيد وجمعية هلا صور على مبادرتها الثقافية الهادفه .

كذلك تحدث مدير الجامعه الاسلاميه في صور الدكتور أنور ترحيني مشيداً بهذا النشاط الثقافي الحضاري مؤكداً على أن ابواب الجامعه مفتوحة أمام الجميع متمنياً لجمعية هلا صور ولرئيسها التوفيق و النجاح

تصوير محمد عامر درويش

عن Admin

شاهد أيضاً

ازدياد اعداد المتظاهرين في ساحة العلم في صور

شارك اخبارنا وطنية – أفاد مندوب “الوكالة الوطنية للاعلام” قاسم صفا ان اعداد المتظاهرين ازدادت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

игровые автоматы