الرئيسية / بأقلامنا / كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الوقفه التضامنيه مع الاسرى في سجون الاحتلال الصهيوني

كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الوقفه التضامنيه مع الاسرى في سجون الاحتلال الصهيوني

شارك اخبارنا

السلام عليكم
الاخوةوالرفاق
السادة ممثلي منظمة الصليب الاحمر الدولي
جئنا الى هذه المؤسسة الدولية لما تمثله من صفة ومكانة على الصعيد الدولي، لمناشدتكم التدخل السريع والعاجل لانقاذ حياة الاسرى الفلسطنيين المرضى والمضربين عن الطعام ، احتجاجا على اعتقالهم الاداري ومن بين هؤلاء الاسير احمد غنام المضرب عن الطعام منذ ما يقارب 81 يوما والى جانبه انضم عدد اخر من الاسرى في اضرابهم .
السادة ممثلي الصليب الاحمر الدولي : –
وفي هذه اللحظات التي نقف فيها امامكم ، يرقد رفيقنا الاسير البطل سامر عربيد الذي تعرض اثناء اعتقاله واستجوابه لابشع اساليب التعذيب والتنكيل وبموافقة وقرار من محكمة الاحتلال التي اعطت قوات الاحتلال موافقتها على ممارسة ابشع اساليب التعذيب بحقه ، مما سبب له كسور في الصدر وتعطل في وظيفة الكلى ودخوله في غيبوبة وتنفس اصطناعي وحالته الصحية حرجة ووضعه الصحي خطير جدا وهو الان يرقد في معتقل المسكوبية بذريعة انتمائه الى خلية تابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والتهمة الموجهة اليه تنفيذه عملية تفجير عين بوبين قرب رام الله، والتي بسببها قام جيش الاحتلال بشن حملة دهم واقتحام في مناطق مختلفة بالضفة الغربية ، تخللها اعتقال العديد من الفلسطنيين بزعم انتمائهم لخلايا تابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
السادة ممثلي الصليب الاحمر الدولي
جئنا لنطالبكم بتحمل مسوؤلياتكم لما تمثلون بالتدخل العاجل لوقف كافة الانتهكات الواضحة للقانون الدولي والانساني والتجاوزات الخطيرة لدولة الاحتلال الصهيوني والتي بتلك الممارسات والانتهكات تضرب بعرض الحائط كافة المواثيق والاتفاقات الدولية والانسانية .
لذلك نطالبكم بعدم البقاء صامتين على تلك الانتهكات والممارسات اللانسانية .
كما نطالبكم التدخل السريع لانقاذ حياة الرفيق الاسير البطل سامر عربيد وكافة الاسرى المضربين عن الطعام والاسرى المرضى.
واننا بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وباسم لجنة الاسرى والمحررين نحمل سلطات الاحتلال الصهيوني والمؤسسات الدولية المسوؤلية الكاملة عن حياة الاسير سامر عربيد التي تدهورت اوضاعه الصحية في ظل سياسة تعتيم اسرائيلية وحالة صمت من المؤسسات الدولية .
كما جئنا لنؤكد دعمنا واسنادنا للحركة الاسيرة الفلسطينية وبكافة السبل والاشكال.
كما اننا نحذر سلطات الاحتلال في تماديها تجاه اسرانا الابطال.
وايضا نطالب القيادة الفلسطينية والسلطة الوطنية برفع ملف الاسرى الى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة ومقاضات قادة الاحتلال على تلك الجرائم.
تحية الى رموز وقادة الحركة الاسيرة وعلى راسهم الرفيق الامين العام احمد سعدات والقائد الوطني مروان البرغوتي.
تحية الى نسور فلسطين في الحركة الاسيرة الفلسطينية البطلة.
الحرية للاسرى واننا حتما لعائدون ومنتصرون.

كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في نشاط خميس الاسرى رقم 200 الذي أقيم امام مركز الصليب الاحمر الدولي في صور القاها مسؤول لجنة الاسرى والمحررين في منطقة صور الرفيق يحيى عكاوي

عن Admin

شاهد أيضاً

بين الحياة والموت بارقةُ أمل بقلم الشيخ ربيع قبيسي

شارك اخبارنا يُناضِل الناس من أجل البقاء على قيْدِ الحياة، لا من أجل الانتحار في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *