أخبار فلسطين

موسى: “كنعان” انتمت لفلسطين وأثبتت مهنية عالية في تبني القضايا الوطنية

كنعان _ خاص

أشاد مسؤول العلاقات الفلسطينية لحركة الجهاد الإسلامي في لبنان، أبو سامر موسى، بالمهنية العالية التي سجَّلَتها “وكالة كنعان الإخبارية”، التي تحتفل بالذكرى السادسة لانطلاقتها.

وقال موسى، خلال رسالة لـ”وكالة كنعان”، إنه ومنذ تأسيس “الوكالة” تمسكت برسالتها الإعلامية الأصيلة التي وُلِدت لأجلها.

وأضاف: “شكَّلت “كنعان” خلال سنوات عطائها الخمس، نموذجاً للإعلام الملتزم والثابت على المواقف والقيم الوطنية، رغم كل ما تعرضت له من محاولات لخنقها، ومحاصرتها، وإنهاء وجودها المقاوم”.

وأكد موسى على أن الوكالة انتمت لقضية فلسطين، وكانت صوت الحق والوعي، من خلال تعزيز الرواية الفلسطينية، ومحاربة الشائعات الصهيونية ودحضها وتفنيدها.

وشدَّد على أنها استطاعت خلال سنوات عملها، فضحَ حجم الإجرام الصهيوني، وممارساته القمعية بحقِّ أبناء الشعب الفلسطيني، والأسرى، وعززت صمود المقدسيين في حي الشيخ جراح؛ بتغطيتها الإعلامية المميزة.

ورأى موسى أن تأسيس “الوكالة” جاء في ظروف عصيبة، وفي ظل سياسة التضييق على قطاع غزة، والحصار الخانق عليه.

وأوضح أن الإعلام الفلسطيني مرَّ بمحاولات متكررة لإسكات صوته المقاوم، من خلال عزله عن العالم والفضاء الإلكتروني، مستدركاً: “ولكن صوت الحق الذي مثلته “كنعان” ومعها المؤسسات الإعلامية الفلسطينية المقاوِمَة لم يصمت ولم تنطفئ شمعته، وبقى صادحاً”.

وفي ختام رسالته، قال: “نُضيء وإياكم الشمعة السادسة للتأسيس والانطلاقة، وأملنا الكبير بأنْ تحلق “كنعان” في الفضاء الإعلامي بقوة وعزيمة”.
وأضاف: “بإعلامنا الأصيل نتحدى كل المطبعين والمرجفين، الذين فتحوا أبواب بلدانهم، وسمحوا لـ”شذاذ الآفاق” من انتهاك عواصمهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى