وفيات

حزب “طليعة لبنان العربي الاشتراكي” نعى عليا محفوظ: أداء نضالي على الصعد كافة

وطنية – طرابلس – نعت القيادة القطرية لحزب “طليعة لبنان العربي الاشتراكي “في بيان توجهت فيه الى ” مناضلي الحزب في لبنان وعلى مساحة الوطن العربي والى خريجي الجامعات والمعاهد العراقية”، عضو قيادة فرع الشهيد تحسين الاطرش ومسؤولة تجمع المرأة في طرابلس والشمال وامينة سر جمعية خريجي الجامعات والمعاهد العراقية عليا محفوظ “التي وافتها المنية مساء يوم الخميس ٣٠ تشرين الثاني اثر عارض صحي”.

وقالت القيادة في بيانها: “بوفاتها يفقد الحزب كما الحركة النسوية اللبنانية وجمعية الخريجين واحدة من خيرة المناضلين والناشطين في مجال النضال الوطني والقومي كما الاجتماعي والنقابي والتربوي”.

أضافت: إن الرفيقة محفوظ التي واكبت المسيرة النضالية لحزب البعث في وقت مبكر من حياتها، كانت متميزة في تحصيلها العلمي الذي مكنها من تحصيل رتبة الدكتوراة، كما تميزت بسلوكها الاجتماعي المناقبي وبأدائها النضالي على كافة الصعد والمستويات.

وهي التي تركت مسقط رأسها في الهرمل قاصدة بغداد للدراسة، عادت الى طرابلس لتبني مع رفيق دربها الرفيق محمد السكري اسرة استجمعت فيها كل الصفات الحميدة، وانخرطت في ورشة العمل الحزبي والاجتماعي وبما جعلها تتبوأ عن جدارة واقتدار مواقع متقدمة في هرمية الحزب التنظيمية وفي حركة النضال الوطني كما في  ادارة ورشات العمل الاجتماعي والتربوي   وفعاليات الانتفاضة الشعبية“.

وختمت: ” في هذا المصاب الاليم والخطب الجلل لفقد رفيقة عزيزة لم تغادر ساحات النضال يوماً ، نشعر بعبء الخسارة الكبيرة نتيجة الفراغ الذي ستخلفه الرفيقة عليا وهي التي كانت شعلة من الحيوية والعطاء والتضحية، وخير مواساة لاسرتها الصغيرة واسرتها الكبيرة انها ستبقى عنواناً من عناوين الحزب المتميزين كما رائدة من رواد العمل الاجتماعي الطليعيين”.

وتقدمت قيادة الحزب من رفيق دربها محمد سكري ومن سائر افراد  الاسرة وكل مناضلي الحزب بالتعازي الرفاقية الحارة وعهد رفاقها لروحها الطاهرة انها ستبقى حاضرة في وجدانهم  اسوة بكل الرفاق المناضلين الذين قضوا وهم في خنادق النضال“.

زر الذهاب إلى الأعلى