أخبار فلسطين

دبور عرض مع السفير الصيني التطورات وتأكيد الالتزام بالقانون الدولي الإنساني

وطنية – التقى سفير دولة فلسطين اشرف دبور اليوم، مع سفير الصين في لبنان تشيان منجيان واطلعه على “آخر التطورات التي تشهدها الاراضي الفلسطينية المحتلة والعدوان الاسرائيلي الهمجي والمستمر على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، ضاربا عرض الحائط بالقانون الدولي الانساني باستباحته دم الشعب الفلسطيني اطفالا ونساء وشيوخا والذي يرقى الى جرائم الحرب والابادة الجماعية، اضافة الى ما يقوم به جيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه من عمليات ارهاب منظم بالاعتداء على مدننا وقرانا في الضفة الغربية والتدمير الممنهج لكل ما يرمز الى الشعب الفلسطيني وتاريخه النضالي على طريق تحقيق حريته واستقلاله، وما تقوم به قطعان المستوطنين من اقتحامات يومية للمقدسات الاسلامية والمسيحية وبخاصة في مدينة القدس ومنع المصلين من اداء الصلاة لتكريس التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى”.  بحسب بيان للسفارة.

واشاد دبور ب “صمود وشجاعة شعبنا الفلسطيني بوجه آلة الدمار الاسرائيلية وثباته على أرض وطنه”، وثمن “موقف الصين الثابت مع العدالة والحق منذ عشرات السنين على كافة المستويات ودعمها الدائم لشعب فلسطين وقضيته العادلة وحقه في تقرير مصيره”.

كما نوه ب”الخطوة المتقدمة للصين الشعبية في تبني قرارات ورؤية قيادة حراك دولي في المحافل الدولية من اجل وقف اطلاق نار فوري في قطاع غزة”.

بدوره أكد السفير الصيني “ضرورة التنفيذ الشامل للقرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة”، مطالبا ب “وقف فوري لإطلاق النار والالتزام بالقانون الدولي الإنساني”.

زر الذهاب إلى الأعلى