أخبار فلسطين

حركتا “حماس” و”الأمة”: عملية طوفان الأقصى أسست لمرحلة جديدة مقدمة لمعركة التحرير

وطنية -التقى الامين العام لحركة “الأمة” الشيخ عبد الله جبري عضو قيادة حركة المقاومة الإسلامية – حماس في الخارج علي بركة، حيث قدم “التبريكات بملحمة طوفان الأقصى، وتم استعراض ما حققته المقاومة من إنجازات في معركتها خلال فترة وجيزة، كاسرة شوكة العدو، ومظهرة قوة واقتدار شعب ومقاومة فلسطين”، وفق بيان حركة “الامة”.

وإذ أعرب الجانبان عن “أنَّ العمليات التي يقوم بها الشعب الفلسطيني اليوم هي رد طبيعي على العدوان الصهيوني المتواصل على الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية والمسيحية، وخصوصا على المسجد الأقصى المبارك”، أكدا “أن عملية طوفان الأقصى أسست لمرحلة جديدة في تاريخ القضية الفلسطينية، وهي مقدمة لمعركة التحرير التي بدأت”.

ولفت الجانبان إلى “أن هدف العملية هو تحرير الأراضي الفلسطينية والمقدسات والأسرى، وأن كتائب عز الدين القسام أفقدت العدو الصهيوني توازنه في دقائق معدودة وأنَّ المعركة تمهد لتحقيق انعكاسات ردع استراتيجية ضد المحور الصهيو-أميركيّ، ما يحتم وحدة المواجهة ضد العدو.

ودان الجانبان المجازر الصهيونية التي ترتكبها قوات الاحتلال في قطاع غزة، مطالبَين المجتمع الدولي “بتحمل مسؤوليته القانونية والأخلاقية لتحقيق العدالة، وضمان الحقوق المشروعة لشعب فلسطين”.

زر الذهاب إلى الأعلى