الرئيسية / أخبار لبنان / الحريري في اجتماع لفريق عمل البرنامج الانتخابي: الإستحقاق الإنتخابي محطة للمراجعة وفرصة للمحاسبة وهذا حق للناس
DSC_0664

الحريري في اجتماع لفريق عمل البرنامج الانتخابي: الإستحقاق الإنتخابي محطة للمراجعة وفرصة للمحاسبة وهذا حق للناس

اعتبرت النائب بهية الحريري ان “الاستحقاق الانتخابي النيابي هو محطة للمراجعة وفرصة لمحاسبة ممثلي الناس على ادائهم، انطلاقا من برنامج العمل الانتخابي الذي على اساسه نالوا ثقتهم” .
كلام الحريري جاء خلال ترؤسها في مجدليون الاجتماع الأول لفريق عمل البرنامج الإنتخابي والذي خصص لمراجعة كل ما تحقق على اساس الرؤية المشتركة التي قالت الحريري انها” انطلقت والرئيس فؤاد السنيورة منها منذ تسع سنوات وترجمت الى خطة عمل ومشاريع نفذ القسم الأكبر منها ” معتبرة انه “ساعد في تحقيق هذه المشاريع وصول مجلس بلدي برئاسة المهندس محمد السعودي يتمتع بقدرة كبيرة على الإنجاز”.
وحضر الاجتماع ممثلون عن مختلف القطاعات في المدينة معظمهم شارك في وضع البرنامج الانتخابي الذي على اساسه خاضت الحريري والرئيس فؤاد السنيورة انتخابات العام 2009 ، ومجموعة من شباب صيدا الذين يعملون على برامج بيئية واقتصادية واجتماعية تهم المدينة .
وقالت الحريري: الاستحقاق الانتخابي النيابي محطة لمراجعة كل المرحلة الماضية وفرصة لمحاسبة ممثلي الناس على ادائهم، انطلاقا من برنامج العمل الانتخابي الذي على اساسه نالوا ثقتهم” . ونحن نلتقي اليوم لمراجعة كل ما تحقق وما لم يتحقق على صعيد مدينة صيدا منذ انتخابات العام 2009 ، على اساس الرؤية المشتركة التي انطلقت منها والرئيس فؤاد السنيورة منذ تسع سنوات وترجمت الى خطة عمل ومشاريع نفذ القسم الأكبر منها وساعد في تحقيقها وصول مجلس بلدي برئاسة المهندس محمد السعودي يتمتع بقدرة كبيرة على الإنجاز”.
و نحن كما في كل استحقاق لا نقول للناس ” تعالوا أيدونا ” بل نقول لهم “تعالوا حاسبونا” لأن هذا حقهم علينا ، والاستحقاق هو محطة للمراجعة كما هو فرصة للمحاسبة .. وعدد كبير من المشاريع التي جرى وضعها في برنامج العام 2009 الانتخابي وتبنتها وتابعها المجلس بلدي برئاسة المهندس السعودي فتحقق بعضها وهناك مشاريع اخرى قيد الإنجاز واضيفت اليها مشاريع جديدة ، لكن هذا لا يمنع ان هناك ثغرات او مشاكل يجري العمل على ايجاد الحلول لها.
واشارت الحريري الى ان هذا اللقاء ينطلق من الفكرة الأساسية التي عملنا عليها عام 2009 مع مجموعات عمل من 14 قطاعاً في المدينة وضعت كل منها مشاكل قطاعها وقاربنا كل الهواجس والمشاكل والمشاريع التي طرحوها تحت المفاهيم العالمية للتنمية المستدامة، وقالت: واليوم معنا ايضاً وجوه جديدة شابة نفتخر بهم لأنهم يبدون حماسة كبيرة لمتابعة قضايا مدينتهم والمساعدة في وضع حلول لمشاكلها ويبنون في ذلك على ما تحقق ..
واعربت الحريري عن اعتزازها بكل التنوع الموجود في المدينة مشددة في الوقت نفسه على اهمية ايجاد مساحة مشتركة للعمل على تحديد وابراز وظيفة المدينة وتلبية احتياجاتها وبما يحاكي طموحات ابنائها وقاطنيها وأحلام شبابها .. وفي نفس الوقت لإستشراف الدور الذي ينتظرها خاصة ونحن على ابواب عصر نفطي في لبنان سيكون لصيدا دور وحضور اساسي فيه.
ثم جرى عرض ابرز المشاريع الحياتية والانمائية والبيئية والخدماتية التي انجزت في المدينة طيلة تسع سنوات والمشاريع التي لا تزال قيد الانجاز او التلزيم او الدراسات وما اضيف اليها .
وكانت مداخلات تطرقت بشكل اساسي الى مواضيع بيئية وصحية وتربوية واقتصادية واجتماعية وحياتية تهم المدينة .

dav
dav
dav
dav
dav
dav
dav
dav
dav
dav
dav
dav
dav
dav
dav
dav

DSC_0651

DSC_0656

DSC_0664

DSC_0671

DSC_0674

DSC_0697

شاهد أيضاً

Image00005

وزير العدل بعد زيارة المصيلح : الرئيس نبيه بري ضمانة ضرورية ﻻستقرار التسوية الكبرى في البلد

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في دارته في المصيلح بعد ظهر اليوم وزير العدل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *