ثقافة ومجتمع

موركس دور أطلقت شعار “STAYING ALIVE… THE SHOW MUST GO ON” بلوحة فنية

وطنية – أطلقت لجنة “جوائز الموركس دور”، برعاية وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري وضمن فعاليات “بيروت عاصمة الإعلام العربي”، الشعار الجديد الذي يحمل عنوان “Staying Alive… The Show must go on” لعام 2023 من خلال لوحة فنية للرسام اللبناني الفرنسي آندريه فردورو، في غاليري “Samarani” في ذوق مصبح- جبل لبنان.

قدمت الاحتفال الذي جمع عدداً من الشخصيات السياسية والديبلوماسية والفنية والإعلامية والاجتماعية، الإعلامية انجيليك موّنس.

وتحدث مؤسسا “لجنة جوائز الموركس دور”، فقال لدكتور فادي الحلو: “أحببنا إطلاق شعارنا ضمن أجواء ثقافية فنية متجددة من خلال الفن التشكيلي، وكانت هذه اللوحة التي تجسد شعارنا لأن لبنان سيظل ينبض بالحياة ولا يمكن أن تقوى عليه أي أزمة مهما كانت”. ووعد الدكتور زاهي الحلو من جهته، أن “الاحتفال الكبير الذي سيقام في كازينو لبنان تحت شعار “Staying Alive… The Show must go on” أو “الحياة تستمر… والعرض يتواصل” وتنقله “المؤسسة اللبنانية للإرسال انترناسيونال (LBCI)” في 17 أيلول القادم سيكون مليئاً بالمفاجآت السارة والحضور العالمي المميز”. وأنهى: “سنناضل دائماً للحفاظ على أن يكون لبنان ملتقى للثقافة والفنون والإبداع”.

أما الوزير المكاري فقال: “يسعدني كثيرا أن يكون “الموركس دور” الذي سيحمل هذا الشعار ضمن فعاليات “بيروت عاصمة الإعلام العربي”. وأكدّ أن “الثروة الحقيقية في لبنان هي العقل والطموح والحلم اللبناني”.

وشكر صاحب غاليري “Samarani” فادي سمراني الدكتورين حلو على ثقتهما.

أما الرسام فردورو ففسر اللوحة، قائلا: “هذا العمل الفني مليء بالرموز والاستعارات والعناصر الفنية التي تجسد شعار هذا العام بهدف تعزيز الأمل والمثابرة، منها أن تربة الأرز أبدية وأن النار لن تستطيع أن تلتهم تربة بلد طائر الفينيق لأنها مثلها تتغذى على اللهب وتولد من جديد من رمادها. وأن الانفجار القاتل لمرفأ بيروت لن يقضي على لبنان لأن بيريتوس هي ابنة عشتروت وأدونيس المعروف أيضاً باسم تموز”.

أضاف: “العمل الفني مصنوع وفقاً للرقم الذهبي حيث تم تصميم سابقاً الاهرامات والبارثينون و”الموناليزا” للرسام ليوناردو دا فينشي”.

تخلل الحدث أجواء موسيقية مع عازفة الكمان ماريا فيلومينا وشرب نخب المناسبة.

زر الذهاب إلى الأعلى