أخبار فلسطين

إتحاد المعلمين يلتقي الحسن، ويناقش معه شؤون تربوية

إتحاد المعلمين يلتقي الحسن، ويناقش معه شؤون تربوية

إلتقى وفدٌ من اتّحاد المعلمين ضمّ رئيس الإتحاد الأسـتاذ فتح شريف، ورئيس المؤتمر العامّ الأستاذ إبراهيم مرعي، وعضو اللّجنة القطاعيّة الأستاذ فادي عبد الرّحمن الدّكتور باسل الحسن رئيس لجنة الحوار اللبنانيّ الفلسطينيّ ورئيس اللجنة الاستشاريّة لوكالة الأنروا في مكتبه في السّراي الحكومي.

عبّر الوفد عن جزيل شكره وتقديره للدّكتور باسل الحسن على جهوده في العمل من أجل تحسين الأوضاع المعيشية والحياتية لأبناء الشعب الفلسطيني في لبنان، كما ثمّن دوره في تفعيل عمل اللّجنة الاستشاريّة لجهة دعم استمرارية وكالة الأنروا، باعتبارها شاهدًا على قضيّـة اللاجئين وحق العودة.
وعرض الوفد نبذة عن دور ومساهمة اتّحاد المعلّمينَ في الحياة النقابيّة الفلسطينيّة، لجهة متابعة عمل وكالة الأنروا في لبنانَ فيما خصّ الشّأن التّعليميّ بهدف تحسين جودة التعليم، مشيراً إلى تحرّكاته المطلبيّـة الأخيرة التي تصب في نفس الهدف.

وأكّد وفد الاتّحاد على التّمسّـك بالأنروا، والعمل الدّؤوب من أجل تحسين خدماتها، وبخاصّةٍ في هذه الظّروف العصيـبة التي يمرّ بها الشّعب الفلسطينيّ في ظل الأزمة الخانقة التي تعصف بلبنان.

بدَوره، رحّب الدكتور الحسن بوفد الاتحاد، وأبدى اهتماماً وتفاعلًا ملحوظًا في العديد من الملفّات المطلبيّة التي طرحها الوفد، وفي مُقدّمة ذلك ضرورة المواءمة الفعلية في نظام التّعليم بين الأنروا والدّولة اللّبنانيّة باعتبارها دولة مـقرّ.

وقد سلّم الوفد الدكتور الحسن مذكّرة رسمية تتضمن مجمل القضايا التي تم طرحها في اللقاء، مؤكداً على الاهتمام بها ومتابعتها.

وفي ختام اللّقاء تم التّوافق على استمرار التّواصل المستقبليّ البنّاء، وتكثيف التّنسيق الدّائم، وحشد الجهود؛ بهدف متابعة جميع القضايا التي تهمّ أبناء شعبنا.

اتّحاد المعلّمين في لبنان
بيروت ٢٠٢٢/١٢/١٠

زر الذهاب إلى الأعلى