أخبار لبنان

فضل الله: لبناء علاقة إنسانية ورسالية مع المرضى

أقام مستشفى بهمن احتفالا تكريميا للمرضين والممرضات بمناسبة “اليوم العالمي للتمريض”، رعاه العلامة السيد علي فضل الله وبحضور المدير العام لجمعية المبرات الدكتور محمد باقر فضل الله، الشيخ فؤاد خريس، مدير المستشفى علي كريم، مدير الجهاز الطبي الدكتور حسن نصار، مديرة معهد المبرات للعلوم الصحية عايدة همدر مديرة التمريض في المستشفى أمل عجروش، إضافة الى مسؤولي الأقسام وعدد من الأطباء وممرضين وممرضات.
استهل الحفل بآيات من القرآن الكريم، فالنشيد الوطني اللبناني تلاه كلمات لكل من مدير المستشفى الحاج علي كريم وفضل هاشم باسم الكادر التمريضي ثم كانت كلمة العلامة فضل الله التي عبر في بدايتها عن سعادته وسروره لوجوده في هذا الموقع لكي نكرم هذه الكوكبة المعطاءة من الذين يبذلون كل جهدهم وطاقتهم في سبيل مجتمعهم انطلاقا من روحية العطاء والتضحية التي يعيشونها.
وأشاد سماحته بالكادر التمريضي في المشتشفى الذي يبذل أقسى ما لديه من طاقات وإمكانات بالرغم من كل الظروف الحياتية الصعبة التي يعيشها هذا الوطن مقدرا هذه الروحية الرسالية وهذا الإخلاص والتفاني وهذا الجهاد في سبيل تأدية هذا العمل الإنساني النموذجي على أكمل وجه.
وأضاف سماحته: لقد استطعتم من خلال صبركم ومثابرتكم ان تتجاوزوا الكثير من الصعوبات والاغراءات التي عرضت عليكم مشيدا بقيمة العطاء التي يحملونها مشيرا إلى ان الكادر التمريضي هو أساس العمل الاستشفائي وركيزته فأنتم الرسل والجنود الذين يضحون بأنفسهم من اجل التخفيف من آلام مجتمعكم لا تبغون سوى مرضاة الله وتتحملون الكثير من الاساءات والتجني وكل ذلك لا يقف حائلا امام متابعة مسيرتكم الإنسانية والأخلاقية والإيمانية.
وأشار سماحته إلى أنه من واجبنا الحفاظ على هذا الكادر المميز وعدم التفريط فيه وأن نسعى لبذل كل الجهود الممكنة لاعطائكم ما تستحقون من تقدير مادي ومعنوي.
ورأى أن “العمل في التمريض ليس مجرد مهنة فحسب، بل هو تعبير عن مشاعر إنسانية ورسالية تترجم في علاقات المحبة والرعاية التي يقيمها الممرضون مع المرضى داعيا الدولة إلى الاهتمام بهذا القطاع.
واختتم الاحتفال بسحب قرعة على جوائز مالية فاز بها ٥٠ ممرض وممرضة
من جهة ثانية زار سماحته مركز التآخي في بعلبك مقدما التهنئة والتبريك لكادره التمريضي بهذه المناسبة مثنيا على عملهم وجهدهم ومقدرا دورهم في خدمة هذه المنطقة ولاسيما في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعاني منها هذا الوطن مشيدا بالمستوى النموذجي الذي التي وصل إليه المركز في تقديم أفضل الخدمات الصحية وبأقل الأسعار.

زر الذهاب إلى الأعلى