أخبار صور و الجنوب

العلامة ياسين أسف لاستمرار المناكفات السياسية: رفع الضرائب دون خطة اقتصادية يجعل من الزيادات على الرواتب مجرد أرقام

اسف رئيس لقاء “علماء صور ومنطقتها “العلامة الشيخ علي ياسين العاملي في تصريح ل”استمرار المناكفات السياسية والمتلازمة مع تكاثر وتصاعد صعوبات الحياة امام المواطن اللبناني”، مؤكدا ضرورة ان “تصحو ضمائر بعض المسؤولين الذين نكاية بالعروبة وارتباطا بالخارج يريدون ان يبقى الشعب السوري نازحا ومستخدما لديهم ولدى الخارج كاوراق سياسية”.

اضاف : “اننا نستغرب البلبلة القائمة في موضوع القضاء، فبدل ان يحاسب من لا يعمل يحاسب من يعمل ويغرق البلاد في ازمة جديدة”.

وتابع ياسين: “إن رفع الضرائب والرسوم  من دون خطة اقتصادية متكاملة لزيادة واردات الدولة وتحصيل حقوقها من املاكها البرية والبحرية، سيجعل من الزيادات على رواتب الموظفين مجرد ارقام لا اكثر، وبالتالي يدور الموظف والمواطن على حد سواء في دوامة الفقر والحاجة فيما تبقى املاك الدولة البرية والبحرية تحت سيطرة النافذين من المسؤولين وحاشيتهم ولا تستفيد منها الموازنة العامة للدولة”.

أضاف: “إننا نرى أنه حبذا لو كان بعض الفرقاء السياسيين في البلد لديهم نفس نشاط بعض السفراء الذين يتنقلون من مقر الى اخر ويطلقون التصاريح حول مواضيع تتعلق بالمواطن اللبناني وتحث المسؤولين على التحاور والنهوض بالبلد، فيما لا يزال بعض مدعو السيادة يمعنون في عرقلة الحلول، مشددين على ان تمترس بعض القوى خلف الطائفية والمحاصصة بانتظار اوامر الخارج لن يحميها من غضب الشعب، الذي بات يعيش تحت خط الفقر”.

وختم  ياسين مباركا “شهادة ابطال نابلس بالامس والذين انضموا الى لائحة طويلة من الشهداء الذين يعبدون طريق تحرير فلسطين بدمائهم، مؤكدين ان “الشعب الفلسطيني وخصوصا شباب الضفة الغربية يجعلون زوال الكيان الاسرائيلي اقرب من اي وقت مضى بفضل تضحياتهم ووحدتهم ومقاومتهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى