أخبار لبنان

وفد من “القومي” زار “الإتحاد” والتقى أمينه العام النائب حسن مراد وعدد من المسؤولين

استقبل الأمين العام لحزب الاتحاد النائب حسن مراد وأعضاء الأمانة العامة أحمد مرعي، وطلال خانكان، وخالد المعلم، وفداً قيادياً من الحزب السوري القومي الاجتماعي ضم نائب رئيس الحزب وائل الحسنية وأعضاء القيادة قاسم صالح ورامي قمر ومعن حمية، وتداول الطرفان بآخر المستجدات.

وأشار بيان لحزب لاتحاد عن اللقاء، إلى ان الطرفان اكدا على ان العدوان الصهيوني على غزة والجنوب اللبناني وسوريا هو من الاهداف المعلنة للكان الصهيوني في السيطرة على مكونات الأمة لتصبح جزءا من حلمها في دولة  تمتد من الفرات الى النيل، وان نصرة غزة يأتي من هذا الفهم لابعاد الصراع مع العدو فمقاومة المحتل هي ضرورة وطنية تفرضها وحدة الانتماء والمحافظة على سيادة  مكوناتنا القومية .

كما شجب الطرفان إطلاق التصريحات من بعض القوى السياسية المتناغمة مع اهداف العدوان تحت عنوان الغيرة على اهل الجنوب، فالجنوبي يدرك مغازيها لتبرير العدوان  وزرع تناقضات وهمية تخدم العدو واهدافه .

كما دان الطرفان الاعتداءات الوحشية على اطقم الاسعاف والدفاع المدني  والقتل المتعمد للمدنيين الأمنين والابادة الجماعية وتدمير المستشفيات في وحشية عنصرية قل نظيرها في انتهاك فاضح للقوانيين الانسانية الدولية والتي تشكل جرائم حرب  .

كما اتفق الطرفان على استمرار التنسيق والعمل معا لدرء المخاطر ومجابهة التحديات صونا لاستقلالنا ووحدتنا الوطنية والابتعاد عن الانقسامات  الطائفية والعمل على بناء دولة المواطنة التي تشكل الملاذ الامن لوحدتنا الوطنية

زر الذهاب إلى الأعلى