أخبار صور و الجنوب

اوسمة الأمم المتحدة للسلام لليونيفيل الكورية

رعى قائد القطاع الغربي في اليونيفيل العميد روبرتو فيرغوري حقل توزيع أوسمة الأمم المتحدة للسلام لجنود حفظ السلام من جمهورية كوريا في الميدان الروماني في صور.

حضر الحفل قائمقام صور الاستاذ محمد جفال، رئيس اتحاد بلديات صور المهندس الحاج حسن دبوق، المرجعيات الدينية وعدد من رؤساء البلديات وممثلون عن الجيش اللبناني وكبار الشخصيات المحلية وضباط اليونيفيل وجنود حفظ السلام.

وفي مداخلته أشار العميد فيرغوري إلى العمل الجاد الذي يقوم به الخوذ الزرق جنبًا إلى جنب مع الجيش اللبناني من اجل الأمن والاستقرار في جنوب لبنان، ثم اضاف: “الإحساس بالواجب والأخلاق  وإن قيم ونزاهة أولئك الذين ضحوا بحياتهم أو أصيبوا على مدى 45 عامًا من الخدمة من أجل قضية السلام تلهمنا ألا نستسلم أبدًا في مواجهة التحديات العديدة التي قد نواجهها على طول الطريق “.

وسلط الضوء على الدور المحوري لليونيفيل في دعم المؤسسات لبسط سلطة الدولة في الجنوب ، مع الاهتمام بالاهالي إلى أقصى حد ممكن.

واختتم العميد فيرغوري: “سنستمر في الاستفادة من قدراتنا قدر الإمكان لمساعدة المجتمعات المحلية في نفس الوقت الذي نعمل فيه كل يوم ، جنبًا إلى جنب ، مع الجيش اللبناني ، لتهيئة الظروف المثالية لتحقيق السلام المستدام “

زر الذهاب إلى الأعلى