أخبار صور و الجنوب

تسليم وتسلم في قيادة الوحدة البولندية لليونيفيل

رعى قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الايطالي روبرتو فيرغوري، حفل انتقال سلطة القيادة في الكتيبة البولندية العاملة في اطار قوة الامم المتحدة المؤقتة “اليونيفيل” في مقرها في الطيري في قضاء بنت جبيل.

حضر الحفل المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان السيدة جوانا فيرونيكا ، والسفير البولندي في لبنان ، نائب رئيس أركان قيادة العمليات البولندية ، العقيد ربيع عباس بالنيابة قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني ، ورئيس بلدية بنت جبيل السيد. عفيف بزي ورؤساء بلديات وفاعليات محلية.

و أعرب الجنرال فيرغوري ، بعد أن اشرف على مراسم انتقال السلطة بين المقدم بانك المغادر والمقدم كيداوا الوافد عن طريق تسليم علم الأمم المتحدة ، عن عبارات التقدير للخوذ الزرق البولنديين وشدد على كيفية القطاع الغربي ، حيث تعمل فرق من 17 دولة من أصل 48 دولة مشاركة في المهمة ، بما في ذلك إيطاليا ، والتعاون المستمر والدعم المتبادل وتبادل النوايا ذات أهمية أساسية.

تساهم الوحدات المشاركة في القطاع الغربي والتي تعمل بطريقة شفافة وحيادية مطلقة ، في إعادة الاستقرار والأمن إلى جنوب لبنان ، وتعمل جنبًا إلى جنب ، بشكل يومي ، مع الجيش اللبناني ، الذي يعتبر التزامه وتفانيه أمرًا ملموسًا ومثيرًا للإعجاب ومثال على الخدمة والتعلق بالواجب.

لطالما عمل الخوذ الزرق في اليونيفيل باحترام للثقافات والتقاليد والاستخدامات والعادات المحلية ، ودائما يولون أقصى قدر من الاهتمام والرعاية لتلبية احتياجات السكان ، ويرتكزون في عملهم على التعاون بين مختلف الدول التي تشكل جزءًا من هذا القطاع ، جعل تنوع وخصائص الأفراد هو الغراء والقوة الجماعية “التي عبر عنها قائدالقطاع الغربي على هامش خطابه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى