الأحد , أكتوبر 20 2019
الرئيسية / أخبار فلسطين / “لجنة العمل من أجل فلسطين – الفرنسية” تزور “الرشيدية” وتلتقي فعاليات المخيم

“لجنة العمل من أجل فلسطين – الفرنسية” تزور “الرشيدية” وتلتقي فعاليات المخيم

شارك اخبارنا

مخيم الرشيدية – وكالة القدس للأنباء

بمناسبة الذكرى السابعة والثلاثون لمجرزة صبرا وشاتيلا، التي نعيش ذكراها الأليمة هذه الأيام، زارت مسؤولة “لجنة العمل من أجل فلسطين – الفرنسية”، السيدة نتالي أوليت،  Nathalie Ollat ، مخيم الرشيدية، حيث التقت عضو قيادة الساحة اللبنانية لحركة الجهاد الإسلامي، ومسؤول منطقة صور، أبو سامر موسى.
وشرح موسى خلال اللقاء، معاناة الشعب الفلسطيني، منذ مجازر الكيان الصهيوني التي ارتكبت عام 1948، وصولاً لمجزرة صبرا وشاتيلا، التي ارتكبها الكيان المجرم وأدواته آنذاك، وما يعانيه الفلسطيني من آثار نفسية صعبة جراء الفعل والقتل الصهيوني.
كما شرح موسى للوفد أوضاع المخيمات في لبنان، والمعاناة المستمرة جراء القوانيين المفروضة عليهم والتي تحول بينهم وبين العيش بكرامة .
ودان المجتمعون “السياسات الصهيونية والممارسات القمعية والعنصرية التي يقوم بتنفيذها  الكيان الصهيوني الغاصب لفلسطين، من قتل وتدمير وتهجير، وما مجزرة صبرا وشاتيلا إلا أمتداد لهذا الفكر الصهيوني الظلامي”.
كما التقى الوفد، أعضاء المكاتب الطلابية للفصائل الفلسطينية، واستمع منهم لشرح مفصل عن “معاناة الشباب الفلسطيني، في ظل الضغط والحصار والقوانيين المفروضة والتي تحرمهم حق الحياة العزيزة الكريمة وتدفع بهم إلى المجهول “.
كما والتقى الوفد مع مجموعة من الأمهات، في مركز حركة الجهاد الإسلامي، ومجمع بيت المقدس، في المخيم، واستمع لمعاناتهم كأمهات ونساء فقدن الأزواج والأبناء والأخوة، جراء العداون الصهيوني على امتداد السنوات الماضية، والتي أدت لفقدان الأحبة وما نتج عن ذلك من آثار نفسية، ومشاكل اجتماعية كبيرة، والتي ما زادتهم الا إصراراً على إكمال مسيرة النضال والجهاد، من أجل تحرير فلسطين والعودة الأكيدة.
كما وجه المجتمعون، تحية اكبار واحترام لكل الجمعيات والمؤسسات والأفراد الذين يتعاطفون مع القضية الفلسطينية، لا سيما جميعة  Comite action palestine.
كما جال الوفد في مخيم الرشيدية للإطلاع على حياة الناس بشكل مباشر.

عن Admin

شاهد أيضاً

الجبهة الشعبية في صور تحتفي بالذكرى السنوية لعملية 17 أكتوبر المجيدة .

شارك اخبارنا بمناسبة الذكرى السنوية الثامنة عشر لملحمة 17 اكتو بر المجيده، وتمسكاً بخيار المقاومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

игровые автоматы