Uncategorizedأخبار لبنان

استقبل وفد مدرسة الإمام علي (ع) في الجنوب فضل الله: بداية الإصلاح تبدأ بتغيير العقلية

استقبل سماحة العلامة السيد علي فضل الله وفداً من مدرسة الإمام علي(ع) في الجنوب برئاسة مديرها الأستاذ عباس ترحيني الذي وضعه في أجواء العام الدراسي والأنشطة التي يقيمونها وتداول معه في شؤون تربوية وتعليمية واجتماعية.
وبعد الترحيب شكر سماحته للوفد حضوره من منطقة بعيدة للمعايدة بولادة الإمام علي (ع) معبرا عن سروره وسعادته بلقائهم مشيدا بجهودهم ودورهم الذي ساهم في تميز هذه المؤسسة قائلا لهم: أنتم تعملون بعقلية الرسالة وليس بعقلية الوظيفة هدفكم خدمة مجتمعكم الذي تنتمون إليه والعمل بكل الوسائل لتطويره من خلال بناء جيل يمزج بين قيم العلم والدين ويستند إلى القيم الأخلاقية والمفاهيم الإنسانية ويتطلع إلى تحقيق الأهداف الوطنية التي تساهم في رفع مستوى هذا المجتمع وتحصنه في مواجهة آفات الفساد وظواهره والانحراف والظلم وغير ذلك.
وأضاف سماحته: عليكم مسؤولية كبيرة في الحفاظ على هذا التقدم والتميز الذي وصلت إليه هذه المؤسسة وليكن هاجسنا المحافظة عليه وعلى هذه الصورة المشرقة والناصعة لدى الناس وهذا الأمر يحملكم أعباء ومسؤوليات إضافية لتطوير مهاراتكم وقدراتكم والاستفادة من كل ما هو جديد ونافع.
وأكد سماحته ان هذه المؤسسات تسعى دوما الوقوف إلى جانب موظفيها والعمل على مساعدتهم بمختلف الوسائل ولاسيما في هذه المرحلة الصعبة والمعقدة التي يمر بها هذا الوطن وإنسانه مشددا على ان هذه المؤسسات من الناس وإلى الناس همها ان تخدمهم بعيدا عن أي اعتبارات عهدناها في هذا الوطن.
وختم سماحته مؤكداً على أن نعمل بعقلية المؤسسة لا بعقلية الأفراد، لأننا خسرنا بسبب عقلية الاستئثار لحساب الذات الكثير على مستوى الوطن وكاد البلد ان يسقط بالكامل، ولذلك فإن بداية الإصلاح تكمن في تغيير العقلية حتى وأن استغرق ذلك بعض الوقت لنستعيد البلد ونعيد بناء الوطن وفق عقلية الحسابات الوطنية لا الحسابات الفئوية والخاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى