أخبار صور و الجنوب

العلامة ياسين: الأزمة ليست بالمراكز الشاغرة وعلى الجميع الالتفاف حول ثلاثية لبنان والا الوطن سيصبح من الماضي

شدد رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي في خطبة الجمعة من مسجد المدرسة الدينية في صور،  “أن لبنان بثلاثيته يملك كل عوامل المواجهة والانتصار”، مطالبا  “المسؤولين أن يكونوا على مستوى الثلاثية في وحدة موقفهم لاخراج الاوضاع المعيشية والاقتصاديه والسياسية من المراوحة التي تحكمها”.

وتابع : ” الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن يجب أن تدفع السياسيين نحو المصلحة الوطنية لا المصلحة الطائفية والمناطقية التي باتت تتحكم ببعض القوى، لحد أنها فصلتهم عن الواقع المأزوم الذي يعيشه كل الشعب”.

اضاف : ” الازمة ليست في المراكز الشاغرة، فالوطن كله أمام اعتداءات صهيونية وضغوط غربية تهدد وجوده، واذا لم يلتف الجميع حول ثلاثيته التي تضحي وسط غياب تام للدولة فلبنان سيصبح من الماضي”.

وتابع : “اننا نرى أن مدعي السيادة والتابعين للسفارات منقطعون عن الواقع إلى حد انهم لا يرون لا اعتداءات ولا نازحين ولا ازمات، وكل همهم النيل من المقاومة وانجازاتها وقوتها، مؤكدين أنهم لو استخدموا طاقاتهم في مشروع وطني لكانوا من رموز الوطن”.

 اضاف: “إن الشعب الفلسطيني اليوم بمقاومته وتضحياته يشارك في كتابة مستقبل المنطقة ويؤسس لاستعادة ارضه وحقوقه، مؤكدين أن الأنظمة التي شاركت في نكبة الشعب الفلسطيني هي اليوم نفسها التي تطبع مع الكيان وتحميه من صواريخ محور المقاومة”.

وتساءل العلامة ياسين “عن الجدوى من كل ما تقوم به الانظمة العربية والاسلامية لوقف العدوان،  وهي لم تقطع العلاقة مع العدو”، مؤكدا أن “كل ما تقوم به تلك الأنظمة لا يساوي انجاز رصاصة مقاوم في فلسطين”.

وختم العلامة ياسين، مؤكدا  “أن المنطقة خرجت من يد المشروع الصهيواميركي، ومقاومة الشعوب تتجه نحو الحرية والسيادة والاستقلال الحقيقي، وسيزول العدو ومعه كل الأنظمة التي تأخذ قوتها من المشروع الصهيواميركي لا من شعوبها”.

زر الذهاب إلى الأعلى