الرئيسية / أخبار صور والجنوب / الشيخ علي ياسين استقبل وفدا من الحزب القومي السوري الاجتماعي
Image00028

الشيخ علي ياسين استقبل وفدا من الحزب القومي السوري الاجتماعي

استقبل رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي في مكتبه في مدينة صور بحضور ممثل حزب الله في المخيمات السيد ابو وائل زلزلي وفدا من الحزب القومي السوري الاجتماعي برئاسة عضو المكتب السياسي المركزي منفذ عام صور الدكتور محمود ابو خليل وضم مسؤول علاقات الحزب في صور محمد صفي الدين حيث جرى استعراض اخر المستجدات في لبنان والمنطقة .
خلال اللقاء اشاد العلامة ياسين بالموقف الشجاع لرئيس مجلس الامة الكويتي في مؤتمر البرلمانيين في روسيا .
واضاف العلامة ياسين : نقدر موقف الرئيس المرزوق في مؤتمر البرلمانيين والذي عبر عن مشاعر كل الشرفاء ودعم القضية الفلسطينية لتبقى في الواجهة رغم اغفال بعض الانظمة العربية لها ، وموقف الرئيس المرزوق حجة على كل الساعين للتطبيع ووسام شرف خصوصا ان الرئيس المرزوق وصف الكيان الصهيوني بحقيقته كقاتل للاطفال ومغتصب محتل للارض.
ورأى العلامة ياسين ان موقف الامين العام للامم المتحدة بالامس الداعي لنزع سلاح المقاومة في لبنان موقف غير حيادي لا يتفق وروحية الامم المتحدة وما يؤكد عدم الحياد هو تعمد عدم ذكر السيد غوتيريش للاعتداءات اليومية الصهيونية لسيادة لبنان.
واعتبر العلامة ياسين ان السيد غوتيريش نسي او تناسى ان وجود سلاح المقاومة كان لتحرير وحماية لبنان من العدو الصهيوني الذي لم يقم وزنا طول تاريخه للامم المتحدة.
وهنأ العلامة ياسين منظمة اليونيسكو بخروج الولايات المتحدة والكيان الصهيوني منها وهذا يؤكد اتجاههما للعزلة وبدأ تنظيم المنظمة منهما وهما اللذان يعيقان عملها.
واكد العلامة ان مناقشة الموازنة واجب دستوري للنهوض بالواقع الاقتصادي للمواطنين ولكن الموازنة تتضمن الكثير من الابواب التي تثقل كاهر المواطن الذي رغم كل التقصير من قبل المسؤولين ما زال متمسكا بالوطن ومقدما من اجله كل امكانياته .
واشاد العلامة ياسين برئيس مجلس النواب دولة الرئيس نبيه بري الذي بات يعتبر صمام امان للبنان وعامل من عوامل قوته في كل مواجهات لبنان مع الصهاينة والتكفيريين ورمز من رموز مناهضة كل مشاريع الاحتلال للمنطقة بحكمة سياسية مقاومة .
واعتبر ياسين ان الخطابات التي شهدها مجلس النواب كانت خطابات انتخابية بامتياز لدى البعض الذي غاب سنوات عن هموم الشعب الذي كانت اخر عطايا المسؤولين له بعض الضرائب التي لا تطال سوى الطبقة الفقيرة.
وختم العلامة ياسين بالاشادة بالحزب السوري القومي الاجتماعي الذي يعتبر حزب مقاوم يفرض احترامه على الجميع رغم اي اختلاف في وجهات النظر مؤكدا ان على الاحزاب اللبنانية ان تكون احزاب مقاومة لاي عدوان خارجي ومقاومة لكل فساد داخلي لحماية المجتمع والارتقاء بكل مكوناته.
من جهته أكد ابو خليل ان خط المقاومة يتجه للانتصار في المنطقة لانه خط من اجل الانسان والمشروع الاستعماري في المنطقة يتجه للهزيمة لانه خط هدفه مصالح سياسية ومالية واقتصادية لا تهتم بالانسان.
واعتبر ابو خليل ان لبنان بكل مكوناته بلد لديه فرصة للتفوق بكل المجالات في المنطقة لانه يضم لوحات سياسية واجتماعية مميازة يجب استثمارها للنهوض بالبلد وليس التبعية للخارج .
وأكد ابو خليل ان الموازنة تتضمن ضرائب كالدول الغربية في حين ان الخدمات الغربية لا يحصل عليها ابناء هذا البلد.
وختم ابو خليل بالتأكيد على تعاون الحزب مع كل القوى اللبنانية لحماية وصيانة لبنان مشددا على ضرورة اخلاص المسؤولين للبنان فقط مؤكدا على ضرورة التنسيق اللبناني السوري من اجل حماية المنطقة حماية طريق تحرير فلسطين من كل اشكال التكفير والتطبيع .
Image00028

شاهد أيضاً

IMG_6541

الهيئة الشعبية لمواجهة أزمات المياه والكهرباء في صيدا تجتمع بمدير مؤسسة مياه لبنان الجنوبي وتقدم له سلة مطالب

مجموعة مطالب قدمتها الهيئة الشعبية لمواجهة أزمات المياه والكهرباء في صيدا لمدير عام مؤسسة مياه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *