الرئيسية / أخبار لبنان / مجلس النواب يقر ضرائب جديدة على اللبنانيين!
QBFHYMPJCW

مجلس النواب يقر ضرائب جديدة على اللبنانيين!

رفعت الجلسة العامة التشريعية التي عقدت صباحا الى السادسة من مساء اليوم.

وأقرّ مجلس النواب زيادة 2500 ليرة لبنانية على فواتير الهاتف الثابت، و250 ليرة على البطاقات مسبقة الدفع ورفع الرسم على الطابع المالي.

كما اقر زيادة 1% على ضريبة الـ TVA لتصبح 11% مع رفض كتلة الوفاء للمقاومة وكتلة الكتائب للموضوع. وتم زيادة بند جديد يتيح استرداد شركات الاسمنت رسم الـ 600 ليرة عند تصدير المنتجات.
واقر مجلس النواب ايضا رفع الرسوم على المشروبات الروحية المستوردة من ٦٠ ليرة الى ٣٠٠ ومن ٢٠٠ الى ١٠٠٠ ومن ٤٠٠ الى ٢٠٠٠، وزيادة الضريبة على الدخان 250 ليرة و ١٠٪ على السيغار و2500 ليرة على كيلو المعسل. اضافة الى إقرار المادة السابعة لناحية فرض رسوم على كتاب العدل.
كما أقر المجلس المادة ٨ لناحية فرص رسوم على القادمين الى لبنان عبر البر بقيمة ٥٠٠٠ ليرة عن كل شخص.
وقال عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي فياض بعد رفع الجلسة أن “زيادة 1% على ضريبة الـ TVA غير ضرورية فهي تطال الشعب وبالأخص أصحاب الدخل المحدود”.
بدوره، إعتبر رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل بعد رفع الجلسة أن “الخطأ الكبير الذي حصل اليوم يؤكد ان الهدف زيادة مدخول الدولة ليستطيعوا الانفاق قبل الانتخابات النيابية”، قائلا “يريدون تمويل الهدر والفساد من جيوب المواطنين”.
وأوضج الجميل أن “الضرائب بنسة 80% منها تطال جميع اللبنانيين”، مشددا على أن “المواطن سيتأثر بالضريبة على القيمة المضافة بمعزل عن مدخوله”.
وأضاف “سنؤكد اننا مع الضرائب التي تطال المصارف ونحن متخوفون من زيادة الفقر في لبنان بسبب السلة الضرائبية”.
من جهته، قال النائب فريد مكاري: “سيكون هناك جلسة الثلاثاء في 17 الحالي واذا تم انتخابات امناء مجلس النواب يومها بسرعة سنبدأ بمناقشة الموازنة”.
QBFHYMPJCW

شاهد أيضاً

IMG-20171014-WA0103

جمعية حواس تستضيف الدكتور حبيب فياض

تتشرف جمعية حواس الثقافية بدعوتكم لحضور حفل تكريم المحلل السياسي والباحث الدكتور حبيب فياض الاربعاء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *