شارك بمسابقة شهر رمضان المبارك للعام ــ 1445 هـ . ـــ 2024 م . وأربح جوائز مالية نقدية Info@halasour.com
Uncategorizedأخبار صور و الجنوب

العلامة عبد الله: الواقع الاجتماعي مرير

قاسم صفا-

رأى مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبد الله ان الواقع الاجتماعي في لبنان مرير جداً وهو في تدهور دائم مما يؤثر على حياة الناس اليومية في الملفات المعيشية كافة وخاصة ملفي الصحة والخدمات والكهرباء .

كلام العلامة عبد الله جاء خلال استقباله رئيس جمعية الاكاديميين في صور خليل الاشقر وعدد من الشخصيات الروحية والاهلية في صور.

واضاف : ان المنكافات السياسية المتبعة في ملف الكهرباء و غيرها من الملفات تعود بسلبياتها على الناس وان المواطن لا يهمه كيف ومتى تدخل البواخر الذي يهمه هو ان يرى الكهرباء تضيئ في منزله بدل الاشتراكات وغيرها من سبل الاضاءة .

واعتبر العلامه عبد الله ان الازمة في لبنان هي ازمة عدم التفاهم والحوار حول المستجدات لان انتخاب رئيساً للجمهورية وتشكيل حكومة قادرة على ادارة البلد لكي يتعافى من ازماته والاصرار على اعادة ترتيب وضع الادارة التي تتصل بخدمات الناس والتي تعاني اليوم اشد المعاناة من نقص حتى من القرطاسية وان مشكلة الطوابع هي ابرز مشكلة عرقلة عجلة الادارة ومعاملات الناس .

واشار الى ان الرئيس نبيه بري كان وطرح امام اللبنانيين منذ سنوات ستة ، اللجؤ خلال التباين حول الملفات لغة الحوار الوطني وهذا الامر لم يجد له افاق لدى عدد من الاطراف اللبنانيين الذين يخافون على مناصبهم ولا تخافون على وطن بات في مهب الريح والعواصف .

واكد العلامة عبد الله الى التنبه الى مخاطر حكومة العدو الجديدة والنهج العدواني الذي تتبعه في مصالحتها للاحداث وخاصة مع لبنان وفي فلسطين ان هذا الامر يدعو الجميع الى التخلي عن الخاص الى العام وعن الطائفية الى رحاب الوطن وعزته .

زر الذهاب إلى الأعلى