شارك بمسابقة شهر رمضان المبارك للعام ــ 1445 هـ . ـــ 2024 م . وأربح جوائز مالية نقدية Info@halasour.com
أخبار العالم العربي

الجبهة الشعبية تبحث مع رئيس (الأنروا) في صور اوضاع المخيمات والتجمعات الفلسطينية .

التقى وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ضمَّ عضو قيادة فرع لبنان احمد مراد واعضاء قيادتها احمد طيبا، ويحيى عكاوي، رئيس(االأنروا) في منطقة صور الاستاذ محمد ابو عطية في مكتبه في مدينة صور.
وخلال اللقاء جرى بحث اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات وتجمعات اللاجئين الفلسطينيين، في لبنان عموماً ومنطقة صور على وجه الخصوص.

وَقَدَّمَ وفد الجبهة شرحاً مكثفاً عن واقع اللاجئين ومعاناتهم، خاصة في ظل تفاقم الازمة الاجتماعية والاقتصادية التي يعاني من تداعياتها الغالبية العظمى من ابناء الشعب الفلسطيني في لبنان، بفعل الازمات المتشابكة التي تعصف بلبنان الشقيق، وتداعياتها الخطيرة على حاضر ومستقبل اللاجئين الفلسطينيين وعلى مختلف المستويات الاجتماعية والاقتصادية.

وخلال اللقاء اكد وفد الجبهة على تمسك الشعب الفلسطيني بكافة مكوناته السياسية والاجتماعية، بمؤسسة (الأنروا) كشاهد حي على الجريمة التاريخية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، وعلى مسؤوليتها بالاستمرار في تقديم افضل الخدمات الى حين عودة الشعب الفلسطيني الى ارضه ودياره. مشدداً على اهمية العمل الجاد والمتواصل لتأمين واستمرارية التمويل اللازم كي تتمكن من اداء دورها وعملها في خدمة اللاجئين الفلسطينيين، محملاً المجتمع الدولي المسؤولية الاخلاقية والانسانية والقانونية في استمرار تفاقم معاناة اللاجئين الفلسطينيين. كما شَدَّدَ الوفد على ضرورة المحافظة على مراكز الانروا ومؤسساتها للاستمرار في تقديم خدماتها لكافة ابناء الشعب الفلسطيني والتزامها بمعايير النزاهة والشفافية.

من جهته اكد ابو عطية ان ادارة الأ نروا تبذل كل الجهود الممكنة مع المؤسسات والدول المانحة لتأمين التمويل اللازم للاستمرار في تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين. معبراً عن تفهمه للمطالب المحقة للاجئين الفلسطينيين. لافتاً الى ضرورة تضافر كل الجهود للحد من تفاقم الازمات التي تعانيها المخيمات والتجمعات الفلسطينيه في منطقة صور.

وفي ختام اللقاء اكَّدَ الجانبان على استمرار التواصل والتعاون، لما فيه مصلحة ابناء الشعب الفلسطيني في لبنان.

زر الذهاب إلى الأعلى