الرئيسية / تحقيقات و مقابلات / مدارس المهديّ (ع) تحيي ذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع) بسلسلة أنشطة

مدارس المهديّ (ع) تحيي ذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع) بسلسلة أنشطة

إحياءً لمفاهيم الثورة الحسينيّة المباركة وقدسيّة الدم الذي انتصر على السيف، أحيت مدارس المهديّ (ع) مراسم عاشوراء بمجموعة من المجالس والأنشطة العاشورائيّة.
ففي مدرسة المهديّ (ع)-شمسطار في البقاع، انطلق العام الدراسيّ الجديد في قسم رياض الأطفال بمجموعة من الأنشطة التي أقيمت في ملعب المدرسة، كما أقيم مجلس عزاء حسينيّ شاركت فيه الحلقات التعليميّة كافّة، تلاه حلقات لطم ووليمة على حبّ أهل البيت عليهم السلام. كما تمّ عرض مجموعة من الأفلام والقصص العاشورائيّة، وشارك التلامذة في إلقاء القصائد والأشعار والخواطر والوجدانيّات باللغات الثلاثة.
فيما أقامت ثانويّة المهدي (ع)-شاهد في بيروت مجلس عزاء يوميّ لتلامذة الحلقتين الثالثة والرابعة ذكورًا وإناثًا والبالغ عددهم 1067 تلميذًا، بمشاركة عدد من أفراد الكادر التعليمي. وأقيم مجلس عزاءٍ خاصّ بعزيزة الحسين السيّدة رقيّة (ع) لتلامذة الصفّ الثالث البالغ عددهم 169 تلميذًا، وتضمّن المجلس فيلمًا يروي ما جرى على السيّدة رقيّة (ع).
واستقبلت ثانويّة المهديّ (ع)-بعلبك براعمها الحسينيّين عبر إقامة أنشطة عاشورائيّة وفنّيّة ترمز إلى العلاقة الروحيّة والعاطفيّة مع الإمام الحسين (ع).

IMG_0002

IMG_0012

IMG_0040

IMG_0076

IMG_0107

IMG_0170

IMG_0986

شاهد أيضاً

مبروك لطالب الجامعي علي بيضون

مبارك التخرج للطالب الجامعي علي بيضون إبن الزميلة وفاء بيضون لنيله شهادة الماجستير في الكيمياء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *