Uncategorizedأخبار العالم العربي

وزيرة الثقافة المصرية تستقبل الوفد الإعلامي الثقافي في صور في مكتبها بالقاهرة

استقبلت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة المصرية الوفد الإعلامي اللبناني القادم من مدينة صور جنوب لبنان  والذى يضم الدكتور عماد سعيد، رئيس جمعية هلا صور الثقافية والاجتماعية، ومؤسس معرض الكتاب العربي الثامن في الجنوب  والأستاذ خليل الأشقر رئيس جمعية الأكاديميين ، والأستاذ هشام شام رجل الأعمال، والأستاذ نبيل البواب، مدير الإعلام والعلاقات العامة بجامعة المدينة  فرع صور، بحضور النائب أسامة شرشر رئيس تحرير جريدة النهار و الأستاذ ماهر مقلد مدير تحرير  جريدة الأهرام والأستاذ محمد ثابت نائب رئيس تحرير الأهرام.

وأكدت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة في لقائها مع الوفد اللبناني على عمق العلاقة الثقافية المصرية اللبنانية، وعبرت تعبيرا خطيرا عندما قالت إن الشعب اللبناني قوي ويحمل إرادة صلبة وعنده طاقة إيجابية تتحدى الأزمات والمواقف الصعبة وأن لبنان بتاريخها ومواقفها شعب يستحق الحياة.

وأكدت الوزيرة في لقائها بالوفد اللبناني أن معرض الكتاب في بيروت الذى سيتم افتتاحه في 18 ديسمبر ستشارك فيه مصر بأكبر جناح ثقافي، معبرة عن شكرها وأرسلت رسالة تقدير ومحبة إلى معالى وزير الثقافة اللبناني القاضي محمد وسام المرتضى، معربة عن سعادتها بلقائه قريبا.

وأضافت نيفين الكيلاني أنها ستحضر «منتدى الحضارات العريقة» في نسخته السادسة بالعاصمة بغداد، وبمشاركة (العراق، ومصر، واليونان، والصين، وإيران، وإيطاليا، وبيرو، وبوليفيا، وأرمينيا، والمكسيك).
خلال الأسبوع القادم في بغداد.

شرشر يكشف للوزيرة عمق العلاقات بين الشعب المصري واللبناني

وأكد شرشر في نهاية اللقاء أن اللقاء الذى تم في المجلس الأعلى للثقافة يحمل دلالة ثقافية وتنويرية من خلال احتضانه لرموز الثقافة المصرية والعربية.

الوزيرة تستمع للدكتور عماد سعيد وحديثه حول كتابه (يوميات أسير لبناني في السجون والمعتقلات الصهيونية)

وقام الدكتور عماد السعيد بدعوة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة لحضور معرض الكتاب العربي في مدينة صور بلبنان متمنيا لها مزيد من التوفيق وحاملا سلام خاص من وزير الثقافة اللبناني لشخصها الكريم.. وقدم الأستاذ خليل الأشقر كتابا عن مدينة صور بكل أبوابها وتاريخها ونضالها ومقاومتها قائلا إن المجتمع المدني الثقافي اللبناني يتمنى عقد لقاء كبير بين مصر ولبنان.


وقام الأستاذ نبيل البواب بإهداء الوزيرة  علم جامعة المدينة وكتاب آخر مؤلفاته (رحلة الكلمات) الصادر عن مؤسسة النائبة المحترمة بهية الحريري. متمنيا لها مزيد من التوفيق فيما أشاد الأستاذ ماهر مقلد مدير تحرير الأهرام بنجاح مهرجان القاهرة السينمائي في نسخته الجديدة وإعطاء كل ذي حق حقه قائلا لها: تمثلين إضافة للثقافة المصرية والعربية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى