أخبار لبنان

“اللقاء التشاوري للنخب” دعا الغرب إلى مساعدة سوريا

وطنية – رأى “اللقاء التشاوري للنخب في لبنان” في بيان، أن “الولايات المتحدة الأميركية فاجأت العالم بموقفها المنفرد والمستغرب الذي يحاول توظيف كارثة الزلزال التي أصابت سوريا بتغليب الاعتبارات السياسية على الإنسانية وما تمليه الشرعات الدولية المرتبطة بحقوق الإنسان. ومثل هذا الموقف يسيء إلى سمعة الولايات المتحدة قبل أي اعتبار آخر. وحقيقة الأمر أن اللقاء كان ينتظر موقفا مغايرا من الرئيس جو بايدن بإرسال فرق الإنقاذ والمساعدات إلى سوريا ورفع العقوبات الأميركية التي تطال الشعب السوري بشيوخه ونسائه وأطفاله وكل مكوناته وتزيد من وطأة الكارثة الحالية”.
ودعا “المؤسسات المدنية الغربية الأميركية والأوروبية الصحية والإعلامية والاجتماعية والمناهضة للعنصرية، إلى رفع الصوت وتصحيح الموقف الأميركي الذي لا ينسجم إطلاقا مع المبادئ الأساسية التي قامت عليها دولة الولايات المتحدة الأميركية”.
وناشد “النخب توثيق التعاون بين لبنان وسوريا وتعزيز العلاقات وكسر قانون قيصر”. ونوه “بمسارعة الدول الخليجية وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات والكويت والعراق ودولة عمان ودول المغرب العربي إلى مد يد العون إلى بلد شقيق من خارج الحسابات الغربية”.

زر الذهاب إلى الأعلى