أخبار صور و الجنوب

العلامة الشيخ علي ياسين العاملي إن مدينة صور والجنوب يمثلون رسالة لبنان في التعايش

إعتبر رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي إن مدينة صور والجنوب يمثلون رسالة لبنان في التعايش القائم على الوطنية والإنسانية والمحبة مؤكدا ضرورة إبتعاد الخطابات السياسية عن الحالة المجتمعية ليبقى لبنان وطنا نهائيا لجميع أبنائه.
وتابع العلامة ياسين: إن المجتمع اللبناني منصهر مع بعضه البعض منذ مئات السنوات وهو إختار ان يكون لبنان وطنا جامعا له ولكن تبعية القوى السياسية للخارج وأطماع المشروع الصهيوامريكي تعمل على إظهار إنقسام غير واقعي.
كلام العلامة ياسين جاء خلال زيارة له على رأس وفد من علماء اللقاء إلى مطرانية صور للروم الملكيين الكاثوليك حيث كان في إستقبالهم المطران جورج إسكندر راعي ابرشية صور وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك حيث هنأ الوفد المطران إسكندر بمهامه الجديدة في مدينة صور وتوابعها٠
ورأى العلامة ياسين أن على القوى السياسية في لبنان التخلص من التعصب بكل أشكاله المناطقي والمذهبي والطائفي والإنطلاق من الوطنية ونحوها ليعود لبنان بلد القانون والمؤسسات لا بلد المحاصصة والإحتكارات.
وختم العلامة ياسين مشيدا بالمنابر الدينية التي تدعو لوحدة لبنان وقوته وسيادته وترفض كل أشكال التبعية والإنقسام والضعف بعيدا عن اي استنفارات مذهبية او طائفية.

زر الذهاب إلى الأعلى