أخبار العالم العربي

«شرشر» يشارك في افتتاح معرض الكتاب العربي الثامن في مدينة صور بلبنان

شارك السياسي والإعلامي أسامة شرشر، رئيس تحرير جريدة النهار، وعضو مجلس النواب، في افتتاح معرض الكتاب العربي الثامن الذي نظمته جمعية هلا صو الثقافية الاجتماعية، تحت عنوان «بالوعي والكتاب العربي نسقط الغزو الثقافي الصهيوني» وذلك برعاية القاضي محمد وسام المرتضى وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال والذى حضر ممثلا عنه الدكتور محمد جزيني.

شارك في الافتتاح النائب علي خريس والقنصل العام لدولة فلسطين في كردستان العراق السفير نظمي حزوري ومدير عام الريجي المهندس ناصيف سقلاوي ممثلاً بالمهندس صلاح زيدان ومفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبدالله ممثلاً بالشيخ ربيع قبيسي وأمين سر حركة فتح والفصائل الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات ومسؤول حركة أمل في إقليم جبل عامل المهندس علي اسماعيل ورئيس اتحاد بلديات صور المهندس حسن دبوق وحشد من الفعاليات الثقافية والتربوية والاجتماعية وممثلين عن الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية.

قدمت للاحتفال الزميلة وفاء بيضون وألقى رئيس جمعية هلا صور الدكتور عماد سعيد كلمة قال فيها في ظل السنين العجاف التي يمر بها وطننا والأمة على الصعد كافة ولا سيما الصعيد الثقافي وأمام الهجمة والغزو الثقافي الذي تتعرض له امتنا بهدف تشويه هويتنا نحرص على إقامة هذا المعرض للسنة الثامنة على التوالي ليكون تظاهرة ثقافية علها تساهم في ردع هذا الغزو وتحصن معرفتنا ووعينا لأن الكتاب من أهم وسائل المعرفة .

وختم مرحباً وشاكرا لراعي الافتتاح الوزير مرتضى وللحضور الكريم لا سيما الحضور المصري حيث تربطنا أواصر المحبة والأخوة والنضال المشترك الذي كرسه الرئيس الراحل جمال عبد الناصر كما شكر الوفود الفلسطينية ومشاركتها الفاعلة في هذا المعرض الذي خصص جناحا لفلسطين تعبيرا عن ارتباطنا الوثيق مع نضال الشعب الفلسطينى الأبي.

فيما عبر السياسي والإعلامي أسامة شرشر رئيس تحرير جريدة النهار المصرية، عن سعادته بالمشاركة في افتتاح المعرض خصوصا أنه في مدينة صور أرض المقاومة اللبنانية، قائلا: من أرض القاهرة ، قاهرة المعز ، قاهرة العلماء والأدباء والمفكرين إلى أرض الصمود الحقيقي أرض جنوب لبنان ألف تحية اعتزاز لنضالكم ولشهدائكم لا سيما شهداء مجزرة قانا كما التحية لشهداء عرين الأسود في فلسطين المحتلة ، واشكر رئيس جمعية هلا صور الصديق عماد سعيد وكل منظمي هذا المشهد الثقافي حيث يبقى الأمل مهما طال الزمن بوعي شعبنا العربي لمواجهة مؤامرة ضرب الهوية العربية.
وأضاف شرشر: وأنا أنبه وأحذر من محاولات ضرب الهوية الثقافية العربية والمصرية من خلال الكيان الصهيوني وما يسمي بحروب الجيل الرابع والخامس والعاشر، وأقترح أن يتم إصدار قوانين عربية لتداول المعلومات لصد هذه المؤامرات الخفية وما يسمى بالشرق الأوسط الكبير والصغير.. وسط تصفيق حاد من كل الحضور مرددين (أن مصر ستظل الأم الكبيرة للعالم العربي).

 

زر الذهاب إلى الأعلى