الرئيسية / أخبار صور والجنوب / اليونيفيل الإيطالية نظمت يوما ترفيهيا لأبناء شهداء الجيش اللبناني

اليونيفيل الإيطالية نظمت يوما ترفيهيا لأبناء شهداء الجيش اللبناني

نظمت الكتيبة الإيطالية في مقر قيادتها في القطاع الغربي لليونيفيل في شمع- قضاء صور والمؤلفة حاليا من لواء “غراناتييري دي ساردينيا” تحت امرة الجنرال فرانشيسكو أوللا ، يوما ترفيهيا لأبناء شهداء الجيش اللبناني.

كان في استقبال الأطفال المنتسبون لمؤسسة “الشهيد المقدم صبحي العاقوري” وعدد من الضباط اللبنانيين الجنرال أوللا وعدد من الجنود والضباط الإيطاليين الذين جالوا برفقتهم في أرجاء المقر واطلعوا على مهام وأنشطة الكتيبة الإيطالية لليونيفيل.

وفي كلمة لأوللا ، رحب فيها “بابناء شهداء الجيش اللبناني”، مؤكدا “العلاقة الوثيقة التي تجمع الكتيبة الإيطالية بالمجتمع المحلي والجيش اللبناني بهدف التعاون المدني العسكري وتقديم الدعم للسكان المحليين”.

و أضاف : ” نحن ممتنون للسلطات وللجمعيات المحلية على هذه العاطفة التي تظهرها لنا من خلال هذا النوع من الأنشطة، نحن نقدم أقصى مساهمتنا من حيث النشاطات العملانية والإجتماعية من اجل ضمان الأمن والإستقرار بالتعاون الكامل مع الجيش اللبناني وجميع قوات بعثة اليونيفيل، وذلك تطبيقا لمندرجات قرار مجلس الأمن للأمم المتحدة 1701 . العنصر البشري هو أمر بالغ الأهمية لنجاح مهمتنا وهذا التبادل الثقافي يغنينا من خلال وجودكم بيننا ويشجعنا على العطاء أكثر وأكثر”.

بدورها  شكرت رئيسة المؤسسة السيدة ” ليا العاقوري” اليونيفيل  والكتيبة الإيطالية على قربهم  و وقوفهم دائماً إلى جانب عائلات شهداء الجيش والشعب اللبناني وعبرت عن سعادتها لهذا اليوم المميز والذي يعبر عن عمق الصداقة بين الأطفال وجنود حفظ السلام من الكتيبة الإيطالية.

وتخلل البرنامج دورة تدريبية وتطبيقية في الإسعافات الأولية من قبل الطاقم الطبي الإيطالي المتخصص وعدد من النشاطات الترفيهية وعروض ثقافية وغداء مع الجنود الإيطاليين.

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16

شاهد أيضاً

مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبد الله، التقى الكاتب المصري ماهر مقلد

إستقبل مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبد الله، في دار الافتاء في صور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *