الرئيسية / أخبار فلسطين / أحمد _مراد في جمعة الغضب 8 من مخيم الرشيدية

أحمد _مراد في جمعة الغضب 8 من مخيم الرشيدية

شارك اخبارنا

نسعى لأوسع التفاف لبناني يتبنى ويستجيب لمطالب شعبنا الاجتماعية و والإنسانية. .

اكد عضو اللجنة المركزية الفرعية، ومسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في صور احمد مراد. ان الشعب الفلسطيني في لبنان، يسعى لأوسع التفاف لبناني رسمي وشعبي، من مختلف القوى والمكونات السياسية والاجتماعية، لتبني مطالبه الاجتماعية والانسانية ويستجيب لها .

وفي كلمته التي القاها بإسم الفصائل الفلسطينية، واللجان، والاتحادات، والمؤسسات. دعا مراد خلال الاعتصام الجماهيري، في جمعة الغضب الثامنة احتجاجاً على قرارات وزارة العمل اللبنانية و الذي اقيم على مدخل مخيم الرشيدية _جنوب لبنان . الحكومة اللبنانية الى تجميد هذا الإجراء، والشروع فوراً في حوار فلسطيني – لبناني حول مختلف القضايا المتعلقة بالحقوق الانسانية والاجتماعية للشعب الفلسطيني في لبنان، بما يحفظ حقوق شعبنا وسيادة لبنان، وفقاً للمواثيق والاعراف القانونية والدولية . مشدداً على ان وجود اللاجئين هو وجود قسري، بفعل الجريمة التاريخية التي ارتكبت بحقه منذ العام 1948, ومؤقت لحين تمكنه من العودة الى ارضه ودياره التي اقتلع منها. وهذا يتطلب تبني ودعم مطالبه العادلة , وتعزيز صموده، وتخفيف معاناته لمواصلة كفاحه العادل لاستعادة حقوقه وعودته الى ارضه ودياره .

واضاف” في الوقت الذي نؤكد فيه على الاستمرار بتحركاتنا المشروعة , فإننا نؤكد رفضنا المطلق النظرة العنصرية الضيقة والتعاطي مع شعبنا وقضاياه من منظور طائفي او مذهبي. تلك النظرة التي لا تمت للحقيقة والواقع بأية صلة.

ولفت محذراً من الدعوات المشبوهة، الداعية للهجرة الجماعية، والدور الخطير الذي يمارسه سماسرة التهجير.
معتبراً ان تلك الدعوات تصب في خدمة المشاريع المعادية , وتشوش افكار الشباب واستغلال معاناة شعبنا , ونهب امواله , لافتاً في ذات الوقت اننا لا نخون او نتهم من يسعى وراء لقمة العيش، والبحث عن فرصة عمل لتأمين قوت عياله . داعياً كل من يعنيهم الامر لتحمل المسؤولية الوطنية والتاريخية , مشدداً على ان معاناة الشعب الفلسطيني قد لامست كل الخطوط الحمر , الامر الذي يستوجب التعامل بأعلى درجات المسؤولية مع التحديات الراهنة .

ودان مراد العدوان الصهيوني الصارخ على لبنان , مشيداً برد المقاومة اللبنانية على ارض فلسطين في رسالة واضحة ان اي عدوان على لبنان سيواجه بمقاومة توجع الاحتلال مؤكداً وقوف الشعب الفلسطيني واستعداده للوقوف الى جانب لبنان وشعبه وجيشه ومقاومته , رغم كل الضغوط التي يعانيها.

كما اشاد بصمود وتضحيات شعبنا على ارض فلسطين في الـ 48 والقدس والضفة وغزة. متوجهاً بالتحية لاهل الخليل الذين واجهوا بالامس زيارة نتنياهو للحرم الابراهيمي , مؤكدين تمسك شعبنا بحقوقه الغير قابلة للمساومة .
منوها بصمود الاسرى في زنازين الاحتلال الذين يواجهون بإرادتهم الصلبة جبروت الاحتلال مؤكدين انهم الاحرار رغم قيودهم , متوجهاً بالتهنئة للاسير البطل حذيفة حلبية الذي تمكن بصموده واصراره وبعد 67 يوماً من الاضراب عن الطعام ان يكسر قرار ادارة السجون وينتصر عليها , داعياً الى الاستمرار في اعتبار تحرير الاسرى من اولى الاولويات الفلسطينية , وحق شعبنا بإستخدام كافة الوسائل والاساليب القانونية والجماهيرية والسياسية للدفاع عن الاسرى والعمل لتحريرهم وكذلك التمسك بحقنا في اسر جنود ومبادلتهم لتحرير اسرانا من السجون .

وختم بوصف حركة الجماهير بموج البحر الذي يعلو وينخفض ولكن حركة البحر لا تهدأ.

عن Admin

شاهد أيضاً

ملتقى الجمعيات الاهلية يعزي بقائد الجهاد في غزة والمناضل عبد الرحمن عياش

شارك اخبارنا هلا صور – لبنان الجنوبي : قدم وفد من ملتقى الجمعيات الاهلية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *