السبت , سبتمبر 21 2019
الرئيسية / أخبار صور و الجنوب / مدن وقرى وبلدات الجنوب تستمر في إحياء المجالس العاشورائية.

مدن وقرى وبلدات الجنوب تستمر في إحياء المجالس العاشورائية.

شارك اخبارنا

تستمر إقامة المجالس الحسينية في العديد من قرى وبلدات ومدن الجنوب، ففي مدينة صور، أقام حزب الله المجلس العاشورائي المركزي في مجمع الإمام الحسين (ع)، بحضور مفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار الحبال، مسؤول منطقة الجنوب الأولى في حزب الله الحاج عبد الله ناصر، وعدد من علماء الدين وفعاليات وشخصيات وحشد من الأهالي.
وبعد تلاوة آيات بينات من القرآن الكريم، تحدث الشيخ الحبال فأك أن أهل السُنة ينظرون إلى قضية الحسين (ع) نظرة اقتداء وتعلّم باعتبار أنه تلميذ المصطفى (ص) وسبطه وحفيده وسيد شباب أهل الجنة، كما يقرون إلى الإمام الحسن (ع)، فيرون أن الحسن (ع) قد أرسى قاعدة مهمة ألا وهي العمل على وحدة أهل لا إله إلا الله.
وفي الختام، تلا الشيخ خير الدين شريف السيرة الحسينية قبل أن تقام لطمية حسينية.
وفي مجمع أهل البيت (ع) في مدينة بنت جبيل، أقام حزب الله المجلس العاشورائي بحضور عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق، وعدد من العلماء والفعاليات والشخصيات، وحشد من الأهالي.
وبعد تلاوة آيات بينات من القرآن الكريم، تحدث الشيخ قاووق فاعتبر أنه إذا أردنا أن نعرف هل نحن بمستوى أن نحمل أمانة الولاية، علينا أن ننظر إلى قلوبنا، ولنخرج كل الدنيا منها، لأن بعض الدنيا مهلك، وبعضها يقطع الطريق عن نصرة الحسين (ع) بكربلاء.
وبعدها تلا السيد اسماعيل حجازي السيرة الحسينية العطرة، قبل أن تقام لطمية حسينية.
وعند روضة شهداء المقاومة الإسلامية في بلدة الشهابية، أقيم مجلس لطم للرادود حسن حرب، حيث صدحت الحناجر الملبية للإمام الحسين (ع).
وفي بلدات جويا وياطر والمجادل، أقيم المجلس العاشورائي في الحسينيات بحضور عدد من العلماء والفعاليات والشخصيات، وحشد من الأهالي.
وقد تليت السيرة الحسينية العطرة، وأقيمت اللطميات التي صدحت فيها الحناجر ملبية نداء الإمام الحسين (ع).
كما وأحيت مفوضية جبل عامل في كشافة الإمام المهدي في مدن وقرى الجنوب المجالس العاشورائية العامرة بالكشفيين، فقد افتتح فوج البص إحياءه بآيات من القرآن الكريم، تلاه مجلس حسيني، ليعظم فوج الرمادية الراية الحسينية قبل أن تذرف الدموع على المصاب الجلل وتلطم الصدور حرقة، ليسرد فوج مفرق العباسية قصة كربلاء بأسلوب جاذب إلى جانب عروض السلايد، وفي فوج مركبا لطم للصدور وايصال مفاهيم كربلاء عبر مسرح دمى، وقصة في بني حيان.

عن Admin

شاهد أيضاً

النائب الحاج علي خريس: العملاء أعداء الوطن وأعداء حركة امل وحزب الله

شارك اخبارنا شدّد النائب الحاج علي خريس على رفض محاولة إغتيال النهج المقاوم في لبنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

игровые автоматы