أخبار فلسطين

اتحاد نقابات عمال فلسطين- فرع لبنان واتحاد الوفاء يلتقيان للبحث في مختلف المستجدات في مقر الاتحاد في مدينة صيدا

 

استقبل رئيس اتحاد نقابات عمال فلسطين- فرع لبنان غسان بقاعي، عضو المجلس الرئاسي في الاتحاد العالمي للنقابات عضو هيئة مكتب الاتحاد العمالي العام في لبنان رئيس اتحاد الوفاء لنقابات العمال الحاج علي طاهر ياسين في مقر الإتحاد في مدينة، صيدا اليوم الجمعة 17-3-2023 حيث تم عرض العديد من القضايا ذات الشأن النقابي المحلي والاقليمي والعالمي والمعيشية في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية في لبنان وما عكسه ذلك على أوضاع العمال.

وتم البحث في آليات من أجل متابعة هذا الملف المثقل بتردادته على جميع الأصعدة من وضع معيشي وصحي وتربوي واجتماعي وأمني، وما يرافق ذلك من أسباب لهذا الوضع المأساوي وكيفية مواجهته.

بالإضافة إلى أمور نقابية محلية وعربية ودولية وأجواء ونتائج أعمال اجتماع المجلس الرئاسي لاتحاد النقابات العالمي الذي عقد في قبرص بداية الشهر الحالي وكيفية استثمارها لصالح عمالنا من جهة ولصالح قضايانا المركزية من جهة أخرى، وكيفية تعزيز العلاقات ووضع برامج آليات لذلك.

حيث تم التطرق لما يجري في فلسطين من مجازر وانتهاكات لسلطة الاحتلال بحق أبناء شعبنا الفلسطيني ودور المقاومة التي تواجه ببسالة وبمختلف الوسائل المتاحة سلطة الاحتلال في ظل صمت دولي وعربي، وادنة سلطة الاحتلال على مختلف جرائمها التي طالت البشر والشجر والحجر، وضرورة فك مختلف إتفاقيات التطبيع مع سلطة الاحتلال وخصوصًا في ظل المستجدات الإقليمية والعربية.

وتم الاتفاق على لقاء قريب لوضع برنامج عمل مشترك لتعزيز الشراكة بين الاتحادين.

زر الذهاب إلى الأعلى