شارك بمسابقة شهر رمضان المبارك للعام ــ 1445 هـ . ـــ 2024 م . وأربح جوائز مالية نقدية Info@halasour.com
تحقيقات

كريم درويش: “هدفنا خدمة لبنان والكويت والشعبين الشقيقين”.

في إطار زيارة عمل إلى بيروت التقى أمين عام مجلس الأعمال اللبناني في الكويت “كريم درويش” في مقر إقامته رئيس مجموعة “ليبابيديا الثقافية” فادي سعد، حيث اطّلع منه على الية عمل المجموعة  التي تضم الموقع الإخباري “ليبابيديا نيوز” والموقع الترويجي “ليبابيديا ترويج Promo” والموقع التربوي والفني “ليبابيديا تربية وفنون Art & Edu ”وخطة المجموعة المسنقبلية حول مواكبة كل جديد ومستجد من تطورات ونشاطات سيما منها الثقافية في لبنان ودول الإنتشار.
تم مناقشة التعاون المشترك بين المجلس والمجموعة،لما فيه المصلحة الوطنية. وقد تم طرح أفكار عدة سيتم درسها قد تساعد على تنفيذ مشاريع لها ابعاد اجتماعية وثقافية للبنانيين في بلدان الانتشار.

كما استعرضا نشاطات المجلس منذ تأسيسه في شهر كانون الثاني / يناير 2020 والجهود التي قام بها والدور الذي لعبه في اصعب مراحل جائحة كورونا،  فقد أنشأ خلية أزمة لتلبية وتأمين احتياجات الجالية في الكويت بالاضافة الى بناء جسر مساعدات الى لبنان شملت الأدوية والمعدات الطبية وبعض التقديمات العينية، وصولا الى انفجار المرفأ حيث كان له دور كبير في ترميم عدة منازل تضررت من جراء الإنفجار.

والدور الأبرز لنشاطات المجلس كان في مواكبة السفارة اللبنانية ودعمها في تنظيم عملية إقتراع المغتربين، فقد انضم اعضاء الهيئة الإدارية للمجلس الى فريق عمل الانتخابات النيابية اللبنانية في دولة الكويت الذي ضم اعضاء  السفارة اللبنانية  ومجلس الاعمال اللبناني ومجلس السيدات اللبنانيات. وشاركوا ميدانياً الى جانب متطوعين من أبناء الجالية في عملية التنظيم لليوم الانتخابي.

بالاضافة الى جهود كبيرة يقوم بها مجلس الأعمال اللبناني ودور مميز في ترسيخ وتوطيد العلاقات التاريخية القائمة بين دولة الكويت والجمهورية اللبنانية بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

في هذا السياق قال درويش:

أن أهداف المجلس هي تطوير وتعزيز شبكات التواصل بين مجتمع الأعمال اللبناني في الكويت ومجتمع الأعمال الكويتي والهيئات الحكومية، وتنمية العلاقات التجارية بين البلدين والترويج للمنتجات والخدمات والشركات اللبنانية، والترويج السياحي للبنان وتشجيع وتعزيز مختلف أوجه السياحة فيه من ترفيهية وطبية وتعليمية وبيئية وأعمال، كما وتشجيع وجذب فرص الاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية في لبنان، ودعم الفعاليات الثقافية التي تسهم في إبراز التراث اللبناني، بالاضافة الى تقديم يد العون لأبناء الجالية اللبنانية في الكويت بكل الوسائل الممكنة.

وما قمنا به منذ تأسيس المجلس في مطلع العام 2020 وحتى اليوم لم يكن على قدر الطموح بسبب الأزمات المتلاحقة بدءاً من جائحة كورونا التي ضربت العالم بأسره وأثرت سلبا على الدورة الإقتصادية العالمية مروراً بالأزمة المالية في لبنان وإنهيار العملة الوطنية، ولكننا قمنا بعدة نشاطات ومبادرات ضمن الإمكانيات المتوافرة بتأمين المساعدات اللازمة لأبناء الجالية بالاضافات الى تقديمات ومساعدات طبية وأدوية.

وقد عقدنا جلسات افتراضية تطرقت لعدة مواضيع “اقتصادية، تجارية سياحية وغيرها…” نعمل على تنفيذها في المراحل المقبلة، وهدفنا خدمة لبنان والكويت والشعبين الشقيقين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى