شارك بمسابقة شهر رمضان المبارك للعام ــ 1445 هـ . ـــ 2024 م . وأربح جوائز مالية نقدية Info@halasour.com
ثقافة ومجتمع

مؤسسة الياس مخيبر اختتمت مسابقتها عن رؤية الشباب لدور رئيس الجمهورية الجديد

وطنية – أطلقت مؤسسة الياس مخيبر مسابقة في التعبير الكتابي باللغات الثلاث للطلاب الذين تراوح أعمارهم بين الرابعة عشر والتاسعة عشر عاماً، “لتسخير طاقة وإبداع ومبادرة الشباب في بلورة رؤيتهم لدور رئيس الجمهورية اللبنانية الجديد”. وأوضحت المؤسسة في بيان اليوم، أن “المسابقة شملت طلابا من المدارس الخاصة والرسمية وتصدّرها ٦ طلاب من أصل سبعين قد تم اعتبار مسابقاتهم الأفضل بحسب لجنة التحكيم المؤلفة من اختصاصيين”.

وأعلنت المؤسسة أنها “إيماناً منها بأهمية مشاركة الطلاب في الحياة السياسية، دعت الفائزين إلى حوار مفتوح برعاية وحضور وزير الثقافة  في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد  وسام المرتضى في المكتبة الوطنية، قامت بإدارته الصحافية زينة باسيل شمعون ناقشوا فيه رؤيتهم وتطلعاتهم للرئيس المنشود”.

شارك في الحفل الذي أقيم في المكتبة الوطنية، ممثلة السفير الياباني سكرتير ثاني مينامي كونيطومو ونائب رئيس البعثة السويدية كرستيان نلسون، وأهالي وأصدقاء الطلاب.

قدّم عضو مجلس المؤسسة وممثل الشباب فيها سمير الياس مخيبر ملخصًا عن عملية اختيار الفائزين الستة، شارحًا أنّ “الهدف الأساسي من هذه المسابقة هو تقديم مساحة تعبير للشباب اللبناني عن رؤيتهم لدور ومواصفات رئيس الجمهورية المنتظر”.

وشرحت عضو لجنة التحكيم لميا الحتّي أهمية ما عبّر عنه الطلاب المشاركون في كتاباتهم وقد تعنونت بعضها: أمل الوطن،My dream president، The Ideal President،  A Human Alien، Rôle du prochain président de la République … شاكرةً المشاركين “بصفتهم مواطني الغد على زرعهم الأمل”.

في ختام الحوار والنقاش، وزّعت المؤسسة الجوائز والشهادات للفائزين من كافة الفئات.

وختمت المؤسسة بأن الحفل أتى “معزّزاً مقولة الراحل الياس مخيبر “ممنوع لبنان يشيخ”.

زر الذهاب إلى الأعلى