أخبار لبنان

قبلان: للحذر من غدر العدو في ملف ترسيم الحدود البحرية

محاضراً في المجلس العاشورائي في مجمع الحسنين(ع)
قبلان: للحذر من غدر العدو في ملف ترسيم الحدود البحرية

ألقى عضو المكتب السياسي في حركة أمل الأستاذ حسن قبلان كلمة في المجلس العاشورائي الذي يقام في قاعة الزهراء(ع) في مجمع الإمامين الحسنين(ع) في حارة حريك برعاية سماحة العلامة السيد علي فضل الله اعتبر فيها اننا نحيي ذكرى عاشوراء لتكون قيمها وأهدافها حاضرة معنا في حركتنا وفي أعمالنا وفي سلوكنا مشيرا إلى أننا ننتهج منهج الحسين(ع) عندما نحارب الظلم ونسعى للعدالة والإنسانية.
وأضاف قبلان: وكم نحن بحاجة إلى استلهام قيم هذه المدرسة العظيمة مدرسة الوعي والانفتاح والإصلاح والعمل بعناوينها في دوائر حياتنا وفي مجتمعاتنا لكي ترتقي نحو العدالة .
وتوقف امام ما يجري في فلسطين من عدوان صهيوني يخلف الدمار والخراب والشهداء والجرحى معتبرا ان المعركة في فلسطين انها تجسد معركة كربلاء لأنها بين الحق والباطل بين أصحاب الأرض ومجموعة من المغتصبين.
وتوجه بنداء إلى القيادات العراقية بضرورة التوافق وحل الخلافات بالطرق السلمية ونبذ كل أنواع العنف والتحريض حرصا على وحدة العراق ولمنع المتربصين فيه شرا من الاصطياد في الماء العكر وزرع بذور الفتنة والانقسام بين أبنائه وحتى يعود للعراق موقعه الريادي ويلعب دوره في المنطقة.
وختم كلامه بدعوة المعنيين في لبنان، لبنان الرسالة والدور الحضاري إلى الاحتكام إلى لغة العقل داعيا إياهم إلى تقديم التنازلات خدمة لمصلحة هذا الوطن وإنسانه بدلا من إطلاق الاتهامات والمواقف والشعارات الشعوبية معتبرا ان من يتلكأ عن استحقاق انتخاب رئيس الجمهورية الجديد لا يريد قيامة لبنان ونهوضه بل يسعى لإدخاله في دوامة الفراغ محذرا من غدر العدو الصهيوني في ملف ترسيم الحدود البحرية ومحاولته الانقضاض على ثروات لبنان وحقوقه…

زر الذهاب إلى الأعلى