أخبار لبنان

احتفالان لجمعية المشاريع -الشمال بالناجحين في الشهادات الرسمية

 

وطنية – أقام فرع جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في الشمال، احتفالا تكريميا للناجحين في الشهادات الرسمية، برعاية النائب طه ناجي، في قاعة الأنوار في القبة طرابلس، حضره ممثل ناجي مدير ثانوية الثقافة الإسلامية صلاح غانم، نائب رئيس الجمعية مازن الظنط ومخاتير القبة عبدالحميد البقار، عبدالقادر القبوط، عبدالناصر صفصوف وعدد من المشايخ والمعلمين وحشد كبير من الطلاب وأهاليهم.

البداية مع تلاوة من القرآن الكريم، ثم ألقى الشيخ عمر الفوال كلمة، هنأ فيها الطلاب وأهلهم، وقال: “أنتم مستقبل الوطن بإذن الله ومعقد آماله، فجدوا في تحصيل العلوم النافعة والزموا منهاج رسول الله عقيدة وسيرة وأخلاقا وخصالا حميدة فالنهضة لا تكون إلا بأهل العلم والمعرفة”.

وألقى خريج معهد الثقافة المهني الطالب أنس ملحم كلمة شكر باسم الناجحين.

ثم كانت كلمة لغانم قال فيها: “شرف لنا أن نكون في جمعية المشاريع فهي مؤسسة نشأت على المشرب الصافي خدمة لمجتمعنا ورعاية لشباب هذا الوطن ودعما لتقدمهم ودورهم الريادي وصونا لهم من الأفكار الهدامة. وتعزيزا لتلك الأهداف السامية كانت أنشطة جمعيتنا المتنوعة ففي كل يوم إنجاز جديد، ومع كل إشراقة شمس تقدم مستمر بحمد الله تعالى. وتبقى أبواب المشاريع وقلوب شبابها مفتوحة لكم أيها الناجحون مع تمنياتنا لكم مزيد تقدم وشهادات عالية”.

وكان عرض شريط مصور عن إنجازات الجمعية في الشمال.

إحتفال مخيم البارد
وأقيم احتفال مماثل في مخيم البارد، حضره ممثل ناجي نائب رئيس جمعية شباب المشاريع مازن الظنط وعدد من ممثلي الفصائل الفلسطينية ومن مديري وأساتذة الثانويات والمدارس وحشد كبير من الطلاب وأهاليهم.
بعد تلاوة آيات من القرآن الكريم، ألقى الشيخ عماد عكاوي كلمة تناولت “دور مدارس جمعية المشاريع وإنجازاتها ونتائج طلابها في الامتحانات الرسمية وتفوقهم”. ثم قام بتوزيع أوسمة للطلاب الناجحين والمتفوقين. وألقت الطالبة دلع لوباني كلمة شكر باسم الناجحين.

وكانت كلمة ممثل ناجي قال فيها: “هكذا هي المسيرة ما دام هناك من يمشي ليصل وهكذا هي الغلال ما دام هناك من يزرع ليحصد. أبناؤكم أمام أعينكم ثمار يانعة في حدائق الحياة وبساتينها وإنها لساعة طيبة هذه الساعة التي نحتفي بهم ناجحين على أبواب المستقبل”.
وتوجه إلى الناجحين بقوله: “احملوا قضية فلسطين حيثما كنتم في الثانوية أو في الجامعة أو في المصنع، فإن أنتم أيها الشباب حملتم قضية فلسطين أحييتموها”.

وكان عرض شريط مصور يحكي إنجازات الجمعية في الشمال في مختلف الميادين.

زر الذهاب إلى الأعلى