أخبار صور و الجنوب

العلامة عبد الله : علينا تحصين لبنان بحلول سريعة .

صور – قاسم صفا

 

دعى مفتي صور وجبل عامل العلامة القاضي الشيخ حسن عبد الله اهل السياسة في لبنان الى تحقيق وتنفيذ الحلول الناجحة التي تحصن البلد في ظل الظروف الاقتصادية والسياسية والامنية الصعبة التي نعيشها والوقوف على مصالح الناس وخاصة ملفات الاستشفاء وتقديمات الضمان الصحي والاجتماعي وتعاونية موظفي الدولة وتأمين الدواء المزمن لكافة المرضى مع المراقبة الشديدة على مادة الطحين وتزويد جميع الافران دون السماح للاحتكار او الاستفادة منطقة دون غيرها .

كلامه هذا جاء خلال استقباله عدد من القيادات الروحية والاهلية في دار الافتاء الجعفري في صور .

واضاف : لبنان لا يحتمل الفراغ السياسي ولا الفراغ المؤسساتي ويجب على الحكومة العمل وفق القوانيين المتاحة لها لان ملفات حساسة تحتاج الى متابعة ومن غير المعقول ان نقول للمواطن ورغم الازمات التي يعيشها لان البلد يمر في فترة فقدان الجذابية بسبب عدم تشكيل حكومة فالوزير يبقى وزيرا والمسؤول يبقى مسؤولا لحين تشكيل حكومة وهو مسؤول مباشر عن كل ما يجري في وزارته وخاصة وزارة الاقتصاد التي تعني المواطن في لقمة عيشية .

ورأى العلامة عبد الله ان مشكلة القطاع العام ومواظفي الدولة يجب ان تجد الحكومة لها حلا لانها ازمة جديدة تضاف الى ازمات الناس ومصالحها الادارية المعطلة بسبب اضراب القطاع العام .

واشار العلامة عبد الله الى اهمية الجموع الحسينية التي تجتمع لاحياء ذكرى ابي عبد الله الحسين (ع ) استشهد من اجل القيم الانسانية واول تلك القيم هي معاشرة الناس ومعاملتهم معاملة حسنة وراقية .

 

زر الذهاب إلى الأعلى