أخبار فلسطين

وفد إعلامي من “حماس” عرض واقع القضية الفلسطينية ومخططات الاحتلال التهويدية

وطنية – زار وفد من المكتب الإعلامي ل”حركة المقاومة الإسلامية – حماس” برئاسة مسؤولها الإعلامي وليد كيلاني ومسؤول علاقاتها الإعلامية محمود طه إدارة قناة “الجديد” وموقع “بالوسط” الإعلامي، في زيارتين منفصلتين، حيث كان في استقبالهما مديرة الأخبار في قناة “الجديد” مريم البسام ومدير العلاقات العامة إبراهيم الحلبي، وفي موقع “بالوسط” مدير الموقع محمد عطالله ومدير التحرير محمد حمية.

وأشار بيان للحركة إلى أن “وفد المكتب الإعلامي استعرض واقع القضية الفلسطينية ومخططات الاحتلال التهويدية في القدس المحتلة والضفة الغربية ومخميات اللاجئين الفلسطينيين في الداخل والشتات، وأكد الوفد استمرار مساعي الاحتلال الإسرائيلي، بالتنسيق مع الإدارة الأميركية، لتدمير حق العودة للاجئين الفلسطينيين، لا سيما في مخيمات لبنان”.

واعتبر الوفد أن “ما جرى في مخيم عين الحلوة يصب في هذا المسار من خلال تدمير المخيم ونزع الارتباط الروحاني الانساني – السياسي بين اللاجئين الفلسطينيين والمخيمات الفلسطينية”، مؤكدا أن “المخيمات هي محطة على طريق العودة. وبالتالي، على الكل الفلسطيني العمل لحماية المخيمات والوجود الفلسطيني في لبنان”.

ونبه من “لصق تهمة الإرهاب بمخيم عين الحلوة والمخيمات الفلسطينية في لبنان”، داعيا “الوسائل الإعلامية إلى تسليط الضوء على البعد الإنساني للاجئين الفلسطينيين في لبنان، لا سيما في مخيم عين الحلوة والأضرار النفسية والمادية والسياسة التي تعرض لها عين الحلوة نتيجة الاشتباكات المؤسفة”.

وأشار البيان إلى أن “ممثلي قناة “الجديد” وموقع “بالوسط” أثنوا على حرص المكتب الإعلامي لحركة حماس على التواصل الدائم مع المؤسسات الإعلامية والعلاقة المميزة التي تربط الإعلام اللبناني بالقوى الفلسطينية، مؤكدين استمرار الإعلام اللبناني في دعم القضية الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي ومشاريعه التهويدية الباطلة في فلسطين المحتلة”.

زر الذهاب إلى الأعلى