أخبار لبنان

موسوعة المخفيون في مفوضية الامم المتحدة لحقوق الانسان: المفقودون قضية لا تموت وحفل إطلاق الموسوعة في ٢٩ آب

 

زار وفد مركز الخيام الذي ضم الرئيس المؤسس للمركز محمد صفا والمنسقة السيدة لينا الدنا مكتب مفوضية الامم المتحدة لحقوق الانسان في بيروت والتقيا منسق فريق حقوق الانسان في المفوضية السيد علاء قاعود ومسؤولة حقوق الانسان السيدة لين عيد.
قدم صفا لقاعود وعيد موسوعة المخفيون أمهات يكسرن الصمت والتي مولتها المفوضية من ضمن مشروع التعامل مع الماضي وابقاء الذاكرة حية.صفا شكر مكتب المفوضية على دعمها لولادة موسوعة المخفيون والقصة الكاملة لمعتقل الخيام. وتخلل الاجتماع نقاش مستفيض لإطلاق موسوعة المخفيون بمناسبة اليوم العالمي ضد الإختفاء القسري ليكون حفلا جامعا يساهم في تفعيل هذه القضية الانسانية تحت شعار: المفقودون قضية لا تموت.
حفل اطلاق الموسوعة وتوقيعها من قبل رئيس المركز محمد صفا وبالتنسيق مع مكتب مفوضية حقوق الانسان والهيئات الحقوقية والانسانية الرسمية والاهلية تقرر ان يكون الاثنين الواقع فيه ٢٩/٨/٢٠٢٢ الساعة الحادية عشر في حديقة جبران خليل جبران امام الاسكوا.
كما تم استعراض حالة حقوق الانسان في لبنان واهمية التشبيك وانخراط كافة الهيئات في ورشة وطنية شاملة كجزء من النضال الديموقراطي العام رغم الانهيار الخطير الذي تعاني منه البلاد اقتصايا وسياسيا واجتماعيا.

٣/٨/٢٠٢٢

زر الذهاب إلى الأعلى