رياضة و فن

مكتب الشباب والرياضة في شعبة فتح الرئيسية تستضيف دورة شطرنج في شاتيلا

 

تحت عنوان” طالما هناك أجيال تتداولها، لم و لن تنطفئ شعلتها”، وضمن فعاليات الأسبوع الأولمبي الوطني، واحتفالاً بذكرى تأسيس اللجنة الأولمبية الدولية، استضاف مكتب الشباب و الرياضة في شعبة حركة فتح الرئيسية، دورة شطرنج بالتنسيق مع الإتحاد الفلسطيني للشطرنج في قاعة البروة، مخيم شاتيلا، صباح الأحد 24/07/2022
وبحضور رئيس الإتحاد الفلسطيني للشطرنج في الشتات الحاج معين الحاج، أمين سر الشعبة الرئيسية كاظم حسن، احمد عامر ممثلاً مسؤول مكتب الشباب والرياضة في بيروت الحاج عبدالله الشريف، مسؤول نادي الياسر للشطرنج “مروان الحمادة “، مدربة فريق الياسر و مديرة الدورة بشرى الحمادة، وحشد من محبي ومشجعي لعبة الشطرنج.

و ألقى رئيس الإتحاد الفلسطيني للشطرنج في الشتات “معين الحاج” كلمة الافتتاح أشاد فيها بالروح الرياضية والأداء الرائع للاعبين..

شارك في هذه الدورة أربعة أندية هم على التوالي:
نادي الياسر – نادي المهد – نادي عكا – و نادي جباليا، وضمن 24 لاعب شطرنج من جميع الفئات العمرية في مشاركتهم الأولى كأندية.

وفي ختام الدورة حاز على المركز الأول من فئة الراشدين : محمد الجعفري – وحصد أحمد العاصي المركز الثاني، أما المركز الثالث فكان من نصيب عبد الله نجم، وحلّ محمد ناصر بالمركز الرابع.

اما في فئة الأشبال فقد فازت بالمركز الأول خلود قدّاح- وحلّ بسام قمحية في المركز الثاني، وحازت قمر علي على المركز الثالث، أما مؤيد عقيل فقد فاز بالمركز الرابع.

وفي ختام الدورة ألقى معين الحاج كلمة اعتبر فيها أن لعبة الشطرنج لا تهدف للفوز، انما تهدف للقاءات ودية بين اللاعبين، لافتاً أن هذه هي المشاركة الثانية في الشتات.

وكانت كلمة لمسؤول مكتب الشباب والرياضة في بيروت القاها بالنيابة عنه مسؤول نادي الياسر احمد عامر، شَكرَ بها القائمين على الدورة من كوادر عمل و تنظيم، وخصّ بالشكر رئيس الإتحاد الفلسطيني للشطرنج معين الحاج، ومدربة فريق الياسر ومديرة الدورة بشرى الحمادة، وأشاد بجهود مسؤول نادي الياسر للشطرنج “مروان الحمادة ” في إعادة إحياء اللعبة داخل المخيم.

في نهاية الدورة تم تكريم رئيس الإتحاد الفلسطيني للشطرنج في الشتات باسم مكتب الشباب و الرياضية على جهوده الحثيثة لدعم لعبة الشطرنج ومتابعتها وتطويرها والارتقاء بها إلى المستوى الدولي.

كما تم تكريم جميع المشاركين وكل من ساهم في تنظيم الدورة.

زر الذهاب إلى الأعلى