أخبار صور و الجنوب

أسامة سعد اتصل بميقاتي وتقدم باخبار ضد أصحاب المولدات المخالفين للتسعيرة: حذار من التداعيات الخطيرة على الاستقرار

وطنية – أجرى الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد اتصالاً هاتفياً برئيس الحكومة نجيب ميقاتي، طالبه فيه بـ”تحريك أجهزة الدولة ومؤسساتها لحماية المواطنين من تعسف أصحاب المولدات والفواتير الظالمة والمخالفة لتسعيرة وزارة الطاقة التي يفرضونها على المشتركين”، بحسب بيان لمكتب سعد.

كما طالب سعد رئيس الحكومة بـ”دعوة الوزارات المعنية والنيابة العامة التمييزية والأجهزة الأمنية إلى القيام بدورها في حماية حقوق المواطنين”.

ولفت البيان الى أن سعد “كان تقدم صباح اليوم، بإخبار إلى المدعي العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان ضد أصحاب المولدات الذين يخالفون التسعيرة الرسمية الصادرة عن وزارة الطاقة. وقد طالب المدعي العام باتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة بإلزام أصحاب المولدات بالتقيد بالتسعيرة الرسمية وعدم مخالفتها، لافتاً إلى النتائج الخطيرة على الاستقرار التي قد تنتج عن مواصلة أصحاب المولدات ممارسة الظلم والإجحاف والتعسف بحق المواطنين”.

وإذ استهجن سعد “الصمت الذي تلوذ به مؤسسات الدولة المعنية تجاه قيام أصحاب المولدات بفرض فواتير ظالمة على المشتركين، فضلاً عن تهديدهم بقطع الاشتراكات عنهم”، حذر من “التداعيات الخطيرة على الأمن والاستقرار التي قد تؤدي إليها حال الاحتقان في صفوف المشتركين بالمولدات نتيجة الظلم اللاحق بهم”.

وشدد على “مطالبة كل مؤسسات الدولة المعنية، من وزارة الاقتصاد، إلى القضاء والأجهزة الأمنية، وإلى البلديات، القيام بواجباتها في الدفاع عن حقوق الناس”، داعيا المواطنين إلى “رفض أي فاتورة مخالفة، ومواجهة أي تهديد”، مؤكدا على “دعمهم والوقوف إلى جانبهم في مواجهة الظلم والتعسف والابتزاز”.

جمعيتا “الحولة” و”بيت أطفال الصمود”

كما واستقبل سعد وفدا مشتركا من جمعية “الحولة” وجمعية “بيت أطفال الصمود” الفلسطينيتين. بداية هنأ الوفد سعد على نجاحه في الانتخابات النيابية، واطعه على النشاطات والبرامج التي تقوم بها الجمعيتان.

كما جرى خلال اللقاء “استعراض الأوضاع العامة في لبنان ومن بينها أوضاع الإخوة الفلسطينيين بخاصة في ظل الأزمات التي تعصف بلبنان وأثرت على اللبنانيين والفلسطينيين على حد سواء”، بحسب بيان للمكتب الاعلامي لسعد.

زر الذهاب إلى الأعلى