شارك بمسابقة شهر رمضان المبارك للعام ــ 1445 هـ . ـــ 2024 م . وأربح جوائز مالية نقدية Info@halasour.com
أخبار صور و الجنوب

لجنة التنمية الاجتماعية في المنطقة الاولى تعقد اجتماعها الدوري.

 

بدعوة من مسؤول منطقة الجنوب  الاولى في حزب الله الحاج عبد الله ناصر عقدت لجنة التنمية الاجتماعية في المنطقة اجتماعها الدوري، بحضور نواب كتلة الوفاء للمقاومة في أقضية صور، بنت جبيل ومرجعيون: الشيخ حسن عز الدين، السيد حسن فضل الله والحاج علي فياض، مدير العمل البلدي علي الزين، مسؤول العمل الاجتماعي الشيخ حيدر حيدر  والمسؤول الإعلامي عمار عبد علي.

تمحورت نقاشاتها حول الأزمات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والصحية، المتوالدة والمتفاقمة في ظل تراجع دور الدولة إلى أقصى الحدود في تأمين الحد الأدنى المطلوب من مقومات العيش الكريم..
وأكد المجتمعون بأننا لن نقف مكتوفي الأيدي بل سنتدخل بكل ما نستطيع من إمكانيات في سبيل كرامة  أهلنا ولا سيما ونحن على أبواب فصل الصيف.
وقد تطرق المجتمعون إلى عدة قضايا ذات صلة أبرزها:
١. في معضلة تأمين المياه إلى القرى، ومع تزايد الأعطال، استعرض المجتمعون ما انجزه حزب الله بالتعاون مع الجهات المعنية على صعيد إعادة صيانة وتشغيل محطة الطيبة والتي ستعاود عملها خلال الأيام القادمة والتي ستعيد تحويل المياه إلى عشرات البلدات الجنوبية كما تمت الإشارة إلى عدد الآبار التي حفرت على مساحة أقضية صور وبنت جبيل ومرجعيون والتي بلغت نحو ٨٠ بئرا فضلا عن التدخل في صيانة وتجهيز مئات المحطات والشبكات..
٢. أما في يخص مشكلة انقطاع التيار الكهربائي والارتفاع الهائل في كلفة تشغيل المولدات.. فقد جرى عرض المنجز على صعيد تأمين الطاقة البديلة والنظيفة من المباشرة بتنفيذ مشاريع الطاقة الشمسية وفق أولوية تشغيل مضخات مياه آبار البلدات ودعم مولدات البلديات الكهربائية حيث أنجز كليا أو جزئيا ٥٥ مشروعا وهناك عدد آخر قيد الإعداد والدرس..
٣. المساهمة في معالجة أسباب اندلاع الحرائق وذلك بتنفيذ سلسلة إجراءات بدأت خلال الأسابيع الماضية، منها معالجة وتطويق مكبات النفايات وتعشيب جوانب الطرقات داخل الغابات والمحميات حيث لا يزال العمل جاريا، كما تم وضع فرق الإطفاء المجهزة والتابعة للدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية والمنتشرة على مساحة المنطقة موضع الجهوزية التامة، إلى غير ذالك من إجراءات وقائية.
وفي الختام أكد المجتمعون على ضرورة وواجب المتابعة في مختلف القضايا الحياتية وضرورة معاودة الدولة لمتابعة مسؤولياتها تجاه مواطنيها الذين باتوا اليوم في أدنى سلم الحرمان.

زر الذهاب إلى الأعلى