أخبار صور و الجنوب

الشيخ علي ياسين العاملي أكد على ضرورة الاسراع في تشكيل الحكومة

أكد رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي على ضرورة الاسراع في تشكيل الحكومة التي يجب ان يكون على رأس اولوياتها العمل بملف الثروات النفطية والانتقال الى مرحلة الاستخراج معتبرا ان هذا الملف هو ممر الزامي للنهوض بالبلد بالشكل الصحيح.
وتابع العلامة ياسين: ان المراوغة الصهيونية في ملف الترسيم تدل على نية خبيثة لتحويل المسألة الى ازمة وبؤرة توتر مؤكدا على ضرورة التحرك الفاعل من قبل المسؤولين في لبنان من اجل التوحد والوقوف بحزم عند حقوق لبنان في ارضه ومياهه مشددا على ضرورة وحدة الموقف اللبناني لكي تفهم كل الاطراف الخارجية ان الموضوع غير قابل لاي تنازلات او مساومات والا فلبنان لا يلام.
وتابع العلامة ياسين: إن معظم الفرقاء السياسين لم يتخط تفكرهم كيفية الوصول للحكم في حين ان المطلوب هو طرح برامج تنموية اقتصادية واجتماعية ومالية تحكم عملهم معتبرا ان الفجور السياسي من قبل البعض والذي ترجم بمقاطعة الاستشارات عند الرئاستين يترافق مع الفجور الاخلاقي الذي يمارسه البعض الاخر في فتح ملف ما يسمى بحقوق المثليين والزواج المدني في هذه الظروف الدقيقة.
كلام العلامة ياسين جاء في خطبة الجمعة حيث اضاف: ان رهان البعض على تسويات خارجية في المنطقة هو رهان خاسر واثبت فشله اكثر من مرة والرهان الرابح يكون رهانا على ثروات الوطن المادية والمعنوية ووحدته مدعومة بقوة الثلاثية الالماسية.
وختم العلامة ياسين داعيا القوى الامنية للضرب بيد من حديد كل من يخل بأمن الموطنين ولقمة عيشهم عبر الجريمة واحتكار السلع مطالبا القضاء بتكثيف جهوده لردع كل من يفكر بخرق القانون.

زر الذهاب إلى الأعلى