أخبار لبنان

“تجمع المواقع الإلكترونية” شدد على قدسية العمل الإعلامي ورفض التعرض للإعلاميين

وطنية – عقد “تجمع المواقع الإلكترونية” الصحافية اجتماعا في مقر جريدة “الأنباء” الإلكترونية في بيروت، حيث ناقش مختلف المستجدات المتعلقة بالقطاع وشؤون الإعلام والتطورات العامة.

ودان التجمع في بيان، “العدوان الوحشي الإسرائيلي على غزة وجنوب لبنان، والاستهداف المقصود للإعلام عن سابق تصور وتصميم لمحاولة منع الصحافة من كشف حقيقة إجرامه غير المسبوق”.

وعزى “وسائل الإعلام والجسم الإعلامي وعائلات الزملاء الذين استشهدوا في جنوب لبنان وفي فلسطين”، داعيا إلى “متابعة كل التحركات القانونية على المستوى الدولي لملاحقة ومحاسبة إسرائيل على هذه الجرائم”.

وشدد على “قدسية وحرية العمل الإعلامي في لبنان”، رافضا “التعرض للإعلاميين في مجال قيامهم بواجبهم”، وداعيا “السلطات الرسمية إلى القيام بدورها الشرعي في تأمين سلامة الصحافيين وحرية العمل الصحافي”.

كما دعا “الوسائل الاعلامية والزملاء إلى التقيد بمذكرة وزير الإعلام في هذا الخصوص”.

ودان التجمع ” الملاحقات بحق الاعلاميين عبر الأجهزة الأمنية، بعيدا مما ينص عليه القانون لجهة إلزامية صلاحية النظر بقضايا الصحافيين، بصرف النظر عن عدم انتسابهم رسميا لنقابة المحررين وفق تعميم النقابة نفسها، وذلك أمام محكمة المطبوعات بشكل حصري”، داعيا إلى “وقف هذا النهج الذي يضرب الدستور والقوانين وصورة لبنان الحرية”.

واستنكر التجمع “القرارات التعسفية من بعض وسائل الإعلام العالمية بحق زملاء عاملين فيها بسبب رأيهم الحر”.

كما رفض “حملات التخوين التي تعرض ويتعرض لها زملاء وزميلات بسبب قيامهم بدورهم الإعلامي في الوسائل التي يعملون فيها”.

وأكد التجمع “استمرار العمل القانوني في اطار استكمال مأسسته”، لافتا إلى أنه “يتابع النقاش الحاصل حول قانون الإعلام الجديد، ويستعد لإطلاق ورشة عمل مطلع العام المقبل لمقاربة الملف مع المعنيين بما يهدف إلى تحصين الحرية الإعلامية وأصول العمل الصحافي، وخصوصا ما يتعلق بالمواقع الإلكترونية الصحافية”.

زر الذهاب إلى الأعلى