شارك بمسابقة شهر رمضان المبارك للعام ــ 1445 هـ . ـــ 2024 م . وأربح جوائز مالية نقدية Info@halasour.com
تحقيقات

ندوة طبية تأمينية عن سرطان الثدي في ضهر الاحمر

وطنية – راشيا – نظمت الدكتورة ديانا جلول بالتعاون مع wheat agency ونادي الليونز شتورا برئاسة فريد يحيى، ندوة طبية تأمينية بعنوان “Breast Cancer Awerness” في قاعة مطعم “مشهور” السياحي في ضهر الأحمر، وذلك في إطار حملة التوعية على سرطان الثدي عند النساء والرجال وفي سياق تعزيز سبل الوقاية منه.

حضر الندوة ممثل المدير العام لامن الدولة اللواء طوني صليبا رئيس مكتب أمن الدولة في راشيا الرائد عمر ابو شقرا، رئيس نادي الليونز شتورا فريد يحيى وامينة السر هدى ريشا، رئيس القطاع وليد الفحل، رئيسة جمعية “وحدة المجتمع” ندى صوان، مسؤولة الاتحاد النسائي التقدمي في البقاع الجنوبي رموز مهنا ابو لطيف على رأس وفد من سيدات الاتحاد ومدراء مدارس وفاعليات.

قدمت الاحتفال الشاعرة والاعلامية هدى غازي التي شددت على “أهمية الوقاية من السرطان لتحقيق نعمة الحياة وضرورة المحافظة على الصحة”، مثنية على جهود المحاضرة جلول في هذا المجال التوعوي.

وشاركت الفنانة هناء شرانق بمقطوعات غنائية وعزف موسيقي.

ثم تحدثت المحاضرة عن مراحل سرطان الثدي عند الرجال والنساء واهمية الفحوصات الدورية، وعرضت سبل الوقاية وأنواع السرطان ومراحله واعراضه وطرق العلاج، مشددة على أهمية التوعية عليه.

وأكدت “أهمية التأمين في حياتنا وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها لبنان والغلاء المعيشي الذي طال أيضا الاستشفاء والعلاج الطبي بشكل مباشر حيث اثقل كاهل المواطن اللبناني”.

واختتم الاحتفال بتكريم نادي الليونز للمحاضرة تقديرا لعطاءاتها “المستمرة في خدمة الانسان والإنسانية”.

زر الذهاب إلى الأعلى