أخبار فلسطين

هيئة العمل الفلسطيني المشترك في منطقة صور تدين التهديدات الصهيونية للبنان الشقيق، وتدعو للتصدي لمحاولات تصفية (الانروا).

عقدت قيادة هيئة العمل الفلسطيني المشترك في منطقة صور، اجتماعها مساء يوم الاربعاء 16 حزيران 2022، في مكتب الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في مخيم البرج الشمالي. بحضور كافة الفصائل الفلسطينية وتوقفت خلاله امام التطورات التي تمر بها المنطقة، وابرز التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية على مختلف المستويات السياسية والاجتماعية والامنية. وفي ختام اجتماعها اكدت الهيئة على ما يلي:

1 – توجهت بتحية اجلال واكبار الى عموم ابناء شعبنا الفلسطيني الصامد على الارض الفلسطينية وتصديه البطولي للاعتدائات والممارسات الوحشيه الصهيونيه، وللجرائم اليومية التي تقترفها قوات الاحتلال وقطعان مستوطنينه بحق ابناء شعبنا ومقدساته. كما توجهت بالتحية لابناء شعبنا في مختلف اماكن تواجده واكدت على وحدة كفاحه الوطني. وثمنت عالياً وقوف شرفاء امتنا العربية والاسلامية وكل الاحرار في العالم الى جانب قضية شعبنا وحقوقه الوطنيه العاذلة.

2- استنكر المجتمعون التهديدات الصهيونية للشعب اللبناني الشقيق، واكدت وقوف الشعب الفلسطيني بمختلف مكوناته السياسية والاجتماعية، الى جانب الشعب اللبناني الشقيق في مواجهة الاعتدائات والتهديدات الصهيونية، كما اكدت وقوفها الى جانبه في تصديه لمحاولات العدو الصهيوني نهب وسرقه ثرواته ومقدراته ، وعلى حقه الثابت في استعادة وتحرير ارضه ومياهه وثرواته، كما على حقه في استثمار كل ثرواته بما يمكنه من تجاوز ازماته الاجتماعية والاقتصادية بما يحقق الرخاء والتنمية الاجتماعية للشعب اللبناني الشقيق.

3- استنكر المجتمعون المحاولات المعادية المحمومة الهادفة الى تصفية وانهاء مؤسسة الانروا، باساليب ووسائل متعددة اخرها محاولات نقل بعض من مهامها وصلاحياتها الى مؤسسات دولية
آخرى تحت ذرائع وحجج واهية. واكدت تمسك شعبنا بالانروا باعتبارها المؤسسة الدولية الشاهد على الجريمة الإنسانية المرتكبة بحق شعبنا، ودعت الى تصعيد وتكثيف التحركات الشعبية لاسقاط تلك الاهداف، وشددت على ضرورة التزام المجتمع الدولي بتامين الموارد المالية واستدامتها وتمكين المؤسسة من القيام بالواجبات التي انشأت من اجلها على المستويات الاجتماعية والصحية والتربوية. كما شددت على أهمية حفظ وحماية مؤسساتها ومراكزها والعاملين فيها من ابناء شعبنا .مؤكدةً على ضرورة توحيد الجهود والتحركات لما فيه مصلحة ابناء شعبنا في مواجهة سياسة تقليص خدماتها، وخاصة في ظل الظروف الاجتماعية والإنسانية التي يعانيها، جرَّاء تداعيات الازمة الاقتصادية والاجتماعية التي يمر بها لبنان الشقيق.

4- تدعو هيئة العمل الفلسطيني المشترك في منطقة صور ابناء شعبنا ، الى التعالي عن الصغائر وتغليب المصلحة الوطنية، والتصدي لأية سلوكيات وممارسات تسيء لصورة شعبنا وكفاحه الوطني. كما دعت الى تعزيز وتفعيل التكافل والتضامن الاجتماعي والمبادرات الهادفه الى التخفيف من معاناة ابناء شعبنا.

5- توجه المجتمعون بالتهنئة للرفاق في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بمناسبة انتهاء اعمال المؤتمر الوطني الثامن للجبهة، والى القائد الوطني الاسير احمد سعدات باعادة انتخابه أميناً عاماً للجبهة مثمنين الدور الوطني والكفاحي التاريخي للجبهة، متمنين لها دوام التقدم والنجاح على طريق تحقيق اهداف شعبنا في التحرير والعودة

هيئة العمل الفلسطيني المشترك منطقه صور.
الاربعاء 16 حزيران_ 2022

زر الذهاب إلى الأعلى