أخبار لبنان

المرتضى في تكريم منى الهراوي: حملت على كاهلها حماية تراثنا حتى انقصام الظهر واستمرت ولم تبدل تبديلا

وطنية – أقام وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى حفل تكريم في المتحف الوطني، للسيدة منى الهراوي، تقديرا لجهودها الوطنية وانجازاتها الثقافية، في حضور السيدة مي ميقاتي ممثلة الرئيس نجيب ميقاتي، نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال سعادة الشامي، الوزراء في حكومة تصريف الأعمال: عباس الحلبي، جوني القرم، وليد فياض، هنري خوري وعصام شرف الدين، رئيسة مجلس ادارة الكونسرفتوار السوبرانو هبة قواس، رئيسة لجنة مهرجانات بيت الدين السيدة نورا جنبلاط، مسؤولة بوتيك المتحف السيدة لما سلام وشخصيات وفاعليات.

وألقى المرتضى كلمة قال فيها: “علينا أن ننحني جميعنا احتراما وتقديرا وعرفانا بالجميل لتضحيات من رهن عمره من أبناء هذا الوطن في سبيل رفعته ولا سيما ثقافيا، من حملوا الأحمال الثقال واستمروا ثابتين سائرين على الرغم من كل الظروف الصعبة على الدوام والمأسوية في أحيان، وعلى الرغم من كل الحقد والجحود الذي غالبا ما كان يزرع كالشوك في الدروب”.

أضاف: “ننحني تقديرا واحتراما للسيدة منى، الأولى في رصانتها واناقتها وفي بشاشة وجهها التي تعكس طيب سريرتها، والأولى في انفتاحها وحبها لجميع أبناء بلدها وتوقها الدائم بأن يكون موروثهم الثقافي هو الحجر الأساس بل جسر العبور الى الدولة التي نستحق. ننحني احتراما وتقديرا للسيدة الاولى التي حملت هم الثقافة في لبنان عقودا طوال حتى انكسار الظهر حرفيا لا مجازيا”.

ثم توجه الى الهراوي قائلا: “وزارة الثقافة يشرفها أن تقبلي منها محبتها وهذه الدرع عربون احترام وعرفان بالجميل وتقدير”.

بدورها عبرت الهرواي عن شكرها وامتنانها لوزير الثقافة، مشيرة الى انها لمست ومنذ توليه مهامه وفي الاتصال الاول بينهما، مدى اهتمامه واطلاعه على عمل المؤسسة التي ترأسها، شاكرة كل من تعاون معها من الاعضاء في المؤسسة: “واليهم اهدي هذا الدرع”.

وقالت: “الوزير المرتضى بث الحياة في وزارة الثقافة كما بث الامل لدى كل اللبنانيين المعنيين بحفظ الموروث الثقافي اللبناني وبتفعيل الحياة الثقافية في لبنان”.

وتمنت عليه “ان يفتتح قريبا المبنى الملاصق للمتحف الوطني”، واكدت ان “هذا المتحف  كان وسيبقى مركزا ثقافيا وحضاريا للجميع”.

زر الذهاب إلى الأعلى