أخبار صور و الجنوب

العلامة عبد الله : الاستحقاق الانتخابي محطة مفصلية في تاريخ لبنان.

العلامة عبد الله : الاستحقاق الانتخابي محطة مفصلية في تاريخ لبنان.
صور _ قاسم صفا
رأى مفتي صور وجبل عامل القاضي العلامة الشيخ حسن عبد الله أن الاستحقاق الانتخابي القادم هو محطة رئيسيه ومفصلية في تاريخ لبنان وان المراهنة خاسرة على نتائج تساهم في ضرب المقاومة وتبديل وجهة لبنان حيال الصراع مع الكيان الصهيوني الغاصب هي خاسرة لأن ما يجري في فلسطين وغيرها من دول الممانعة وما حصل في سورية ونتائج عشرة سنوات حرب شبه عالمية لإسقاط الدولة السورية دليل على أن الحق هو دائما خيارات الشعوب وليس خيارات الدول التي تعمل وفق منطوق المنظومة الصهيونية العالمية.
كلامه هذا جاء خلال استقباله في دار الإفتاء الجعفري في صور المسؤول التنظيمي لحركة امل الحاج علي اسماعيل والقنصل علي عجمي وعدد من الوفود الأهلية والروحية وأهالي.
واضاف : ان حركة الصراع لا تنتهي ولكنها تمر بمراحل ومحطات وان لبنان والمنطقة تواجه اليوم محاولات طمس القضية الفلسطينية ولبسط سيطرة القوى الصهيونية على المنطقة بأساليب متعددة منها الأزمات الاقتصادية المصطنعة التي يعيشها لبنان وتعيشها عدد من الدول وخاصة سورية الشقيقة.
وشدد العلامة عبد الله على الحاجة الماسة واللازمة إلى لغة الحوار حول مجمل القضايا المصيرية والخلافية لاجاد نقاط تلاقي نصنع من خلالها مراحل هادئة تساهم في إعادة تنمية البلد ومحاولات لتجاوز المحن الاقتصادية التي يعيشها لبنان لأن الحوار هو دائما بديل وسبيل ناجح وبديل عن التقاتل والتراشق وهو اساس في منع تدهور السلم الأهلي.
واكد العلامة عبد الله أن السعي الدائم والدؤوب من أجل اختيار الكفاءة والخبرة التي يجب أن تكون توأم للاخلاص والضمير الحي ولسنا مع التعصب الطائفي وان المرتكب والفاسد لا يمثل طائفة بل يمثل منظومة فساد بعيدة كل البعد عن الدين والطائفية.

زر الذهاب إلى الأعلى