ثقافة ومجتمع

الفنان البارز سعيد زيدان يزور قائمقام صور محمد جفال ويتابع شؤون محتفه الفني في جويا

 

جنوب لبنان جويا – محمددرويش :

اكد الفنان اللبناني العربي البارز  سعيد زيدان  من بلدة جويا في الجنوب اللبناني : ان الفن رسالة وطنية وانسانية ، وان اشد ما نحتاج اليه اليوم هو كتابة تاريخنا المعاصر بالفن الحديث كي تتعلم منه الاجيال القادمة فنحن  اصحاب حضارات عمرها الاف السنين واجدادنا منذ الفينيقين حتى اليوم عاشوا عصور الحضارة والثقافات وبرعوا فيها وصدروها الى العالم  .

كلام   الفنان سعيد زيدان جاء بعد ان التقى قائمقام صور محمد جفال في سراي صور  وعرض معه مستقبل متحفه الفني الموسع في بلدة جويا في قضاء صور بجنوب لبنان الذي سيضم اعماله الفنية من لوحات ومنحوتات وتراث تاريخي ووطني فلكلوري وعاملي منوع يشهدعلى حضارات مرت على بلادنا ..

وردا على سؤال للاعلام  الثقافي الدولي  قال زيدان:  ان الشهداء سيمضون الى ربهم ويبقى ما يدل عليهم،  هكذا كا ن  حال الشعوب التي  تترك خلفها ما يدل عليها ، وما احوجنا في لبنان الى ان نترك للمستقبل ما يدل علينا بكل فخر وشهامة وشجاعة  واتقان ..

وخلص الفنان المعروف سعيد زيدان الذي يملك طاقات فنية غنية ومؤهلات علمية رفيعة المستوى  وشهادات تقدير ودروع واوسمة  الى القول : لقد قررت ان لا اهاجر من وطني بل  أن ابقى واتمسك بجذوري واعمل من اجل ان اترك في بلدي الاعمال الفنية  الكبيرة والاشغال الجميلة مما يدل على مسيرتي الفنية وتنوعها ومستواها العالمي ..

واتمنى من وزارة الثقافة والمعنيين في البلد ان يتعاونوا معي ويدعموني من أجل توصيل رسالتي،

والله ولي التوفيق …

 

زر الذهاب إلى الأعلى