أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار صور والجنوب / مدير العلية الثقافية السيد مصباح الأمين ندوات ومشاريع في مجدل سلم

مدير العلية الثقافية السيد مصباح الأمين ندوات ومشاريع في مجدل سلم

الجنوب- محمد درويش :

دعا مدير العلية الثقافية في مجدل سلم الجنوب السيد مصباح احمد شوقي الامين الى حضور امسية شعرية في قاعة العلية يوم الجمعة القادم : الساعة السادسة والنصف مساءـ يشارك فيها الشعراء خليل عجمي وجهاد الحنفي ومهدي شري وحسن حسن ومحمد حمدون . ويقدم الشعراء بكلمة تفصيلية نقدية الشاعر حسن سعد.

الى ذلك سيقام اول العام القادم امسية شعرية للشاعر الزجلي فيكتور ميرزا تتضمن مواقفه في الحياة والوطن والايمان . وسيكون ذلك في يوم الجمعة الساعة السادسة والنصف في السادس من كانون الثاني من العام 2017 : والدعوة عامة . واشار السيد مصباح الامين الى سلسلة مشاريع ستقيمها العلية خلال العام الجديد ومنها المؤتمر التأسيسي وهو لقاء واسع سيضم شعراء من لبنان في يوم مفتوح في الربيع القادم في العلية مجدل سلم سيتخلله حديث وكلمات حول الثقافة الهواجس وخطط مواكبة للتطورات الثقافية والادبية وعملية نقد ذاتي بناء للاعمال الشعرية والادبية …

وقال : انه في يوم الجمعة ما بعد الجمعة القادمة : سيقام حفل توقيع لديوان الشاعر علي الحسيني برعاية السيد زيد خيامي مدير عام الشباب والرياضة وحضور ضيف الشرف الشاعر انطون سعد حيث ستلقى كلمات وقصائد في المناسبة. وفي مجال آخر سيقام في 23 من الشهر الجاري : امسية يتكلم فيها الشيخ ربيع قبيسي المسؤول الثقافي لحركة امل في اقليم جبل عامل و عضو منبر الامام الصدر الاب وليم نخلة حول عيدي الميلاد و الموالد النبوي الشريف، ويقدمها الشاعر حسن سعد . كما ستقام في 30 من الشهر الجاري : أمسية للشاعر زاهي وهبي حيث يقرأ قصائد جديدة وقديمة من مجموعاته الشعرية.

15355941_1027042140739955_111618029_n

شاهد أيضاً

الشيخ جعفر رشيد العاملي زار العلامة الشيخ علي ياسين العاملي

زار الشيخ جعفر رشيد العاملي رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *