أخبار فلسطين

موسى: “الجهاد الإسلامي” تواصل مشروع إنارة طرقات وأزقة المخيمات بالطاقة الشمسية

تواصل حركة “الجهاد الإسلامي” في لبنان، تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع “حملة نور” لتركيب مئات “نقاط الإنارة”، التي تعمل على “الطاقة الشمسية”، حيث انطلقت الحملة في مخيم “نهر البارد” للاجئين الفلسطينيين، شمال لبنان.

وقال مسؤول “العلاقات الفلسطينية” للحركة في لبنان أبو سامر موسى، في حوار مع القدس برس: إن “الهدف الأساسي من الحملة، إنارة عدد من المخيمات التي تشهد شوارعها ظلاماً، وذلك للحفاظ على سلامة المارة، لا سيما كبار السن، خاصة في ظل التمديدات العشوائية للكوابل الكهربائية وشبكات المياه“. 

وأكد موسى أن حركة الجهاد أطلقت مشاريع خدماتية عبر “لجنة العمل الخيري” للحركة في الساحة اللبنانية، إضافة إلى مشاريع إغاثية عديدة من خلال “الهيئة الخيرية لإغاثة الشعب الفلسطيني” والتي شملت جميع المخيمات وبعض التجمعات الفلسطينية في لبنان.

وأضاف موسى أن “هذه التقديمات تأتي شعوراً من الحركة بالمسؤولية تجاه أبناء شعبنا، رغم أننا لسنا البديل عن الأونروا والدولة اللبنانية. وقال: “إننا نحمل المسؤولية كاملة للأونروا لتقاعسها عن أداء واجباتها، لناحية تقديم الخدمات الإغاثية والخدماتية لأبناء الشعب الفلسطيني ورعايتهم، خاصةً في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اللاجئ الفلسطيني، وانهيار سعر صرف الليرة اللبنانية، وارتفاع مستوى الفقر والعوز الشديد لشريحة كبيرة من أبناء المخيمات“.

وقد أنهت الحركة المرحلة الثانية من مشروع تركيب مئات “نقاط الإنارة”، ضمن (حملة نور) في مخيم الرشيدية، القريب من مدينة صور.

زر الذهاب إلى الأعلى