أخبار فلسطين

 وحدة”كورونا” التابعة لمستشفى الهمشري تجري فحوصات (PCR) في مخيّم الرشيدية إثر ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس

13-01-2022

بعد عودة انتشاره واجتياحه للمخيمات والتجمعات الفلسطينية في منطقة صور، وبعد الارتفاع الكبير في عدد الإصابات بوباء “كورونا” في كل المناطق اللبنانية، ومن أجل حماية المخيمات والتجمعات الفلسطينية في منطقة صور وفي محاولة للحد من الإصابات بين أبناء شعبنا الفلسطيني، وبناءً على توجيهات سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، والمدير العام لمستشفى الشهيد محمود الهمشري د.رياض أبو العينين، وبإشراف وحرص قائد منطقة صور العسكرية والتنظيمية لحركة “فتح” اللواء توفيق عبد الله على سلامة وصحة أبناء شعبنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في منطقة صور، توجه د.زياد أبو العينين على رأس فريق من وحدة “كورونا” في مستشفى الشهيد محمود الهمشري التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الخميس ١٣-١-٢٠٢٢ إلى منطقة صور جنوب لبنان، حيث أجروا فحوصات (PCR) لأكثر من 160 مصابًا ومخالطًا في معسكر الشهيد الرمز ياسر عرفات بمخيم الرشيدية.
وجاءت هذه الخطوة بناءً على الخطة التي وضعتها القيادة الفلسطينية وعلى رأسها السفير أشرف دبور، للحد من انتشار الوباء في المجتمع الفلسطيني بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ومستشفى الشهيد محمود الهمشري، بعد عودة انتشار الفيروس بشكل واسع وارتفاع عداد الإصابات في لبنان والمخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان.
رئيس فريق “كورونا” د.زياد أبو العينين قال إنّ الوضع أصبح خطيرًا ولم يعد هناك مجال للاستهتار والمكابرة، مؤكدًا أنه وفريقه سيواصلون تنفيذ الخطة التى وضعتها القيادة الفلسطينية لمواجهة الفيروس.
وقال: “إنّ جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ووحدة كورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري على أتم الاستعداد والجاهزية لإجراء فحوصات (PCR) في جميع المخيمات والتجمعات الفلسطينية للحد من إنتشار هذا الفيروس الخطير”.
وكان اللواء توفيق عبدالله قد دعا جميع أبناء شعبنا المخالطين لمصابي كورونا وكل من تظهر عليه العوارض في جميع المخيمات والتجمعات الفلسطينية في منطقة صور بضرورة التوجه إلى الأماكن المحدد لإجراء فحص (PCR).
من جهته دعا القائد العسكري والتنظيمي لحركة “فتح” في منطقة صور جنوبي لبنان اللواء عبدالله جميع أبناء شعبنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في منطقة صور لضرورة الالتزام بالإرشادات التوعوية والوقائية، وارتداء الكمامة والتباعد المجتمعي، والالتزام بما يصدر عن الجهات الصحية اللبنانية والفلسطينية حيث أصبح الانتشار خارج السيطرة.
وتمنى اللواء توفيق عبدالله على كل المصابين بفيروس كورونا عدم التجول في شوارع المخيمات والتجمعات، وقال: “لنتقي الله في أبناء شعبنا وأهلنا وإخواننا”، ودعا جميع أبناء شعبنا المخالطين لمصابي كورونا وكل من تظهر عليه العوارض في جميع المخيمات والتجمعات الفلسطينية في منطقة صور بضرورة التوجه إلى الأماكن المحددة لإجراء فحص (PCR) اوأن يحجروا أنفسهم لمدة 15 يومًا.
وتوجّه اللواء توفيق عبدالله بالشكر والتقدير لسفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية الأخ أشرف دبور، وإلى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ووحدة “كورونا” في مستشفى الشهيد محمود الهمشري، الذين يعملون على أمن وأمان أبناء شعبنا وحمايتهم من هذا الوباء الخطير.

إعلام حركة فتح – إقليم لبنان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى